الطباخ ترأس الاجتماع التنسيقي لمديري مباحث دول التعاون

نشر في 28-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2014 | 00:01
No Image Caption
إنشاء مكتب إنتربول خليجي موحد مقره الإمارات
ترأس مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ الاجتماع التنسيقي للمديرين العامين لمباحث دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة العربية السعودية، التابع للأمانة العامة لدول المجلس، لمناقشة الجوانب الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى ثلاثة أيام.

وأسفر الاجتماع، حسب ما ذكرت مصادر أمنية مطلعة، عن توصيات عدة، كان أبرزها إنشاء مكتب خاص لشرطة الإنتربول بدول مجلس التعاون، ويكون مقره دولة الإمارات العربية المتحدة «GCC»، على أن تكون رئاسته دورية بين دول مجلس التعاون الخليجي. وذكرت المصادر أن اللواء الطباخ نجح خلال إدارته للاجتماع في جعل القرارات التي اتخذت من قبل المجتمعين تتوافق مع التشريعات الكويتية ولا تتعارض معها، مشيراً إلى أن المجتمعين ناقشوا كذلك قراراً خاصاً بمنع المبعدين من أي دولة خليجية من دخول دول مجلس التعاون، وذلك عن طريق تبادل المعلومات عن المبعدين والقضايا التي ارتكبوها وأبعدوا من أجلها.

وأشارت إلى أن اللواء الطباخ نجح كذلك في إدراج قرار يقضي بالسماح للسلطات الأمنية في دول المجلس الاطلاع على ملف القضية، التي يدان بها المواطن الخليجي خارج دولته وفي أي من دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن توصيات الاجتماع سترفع إلى وزراء داخلية دول مجلس التعاون في اجتماعهم المقبل للمصادقة عليها.

back to top