«القاعدة» يهاجم المكلا ويخسر قيادياً شيشانياً

نشر في 04-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2014 | 00:01
No Image Caption
اغتيال عقيد في عدن والجيش يبدأ عمليات ملاحقة في أبين وشبوة
بعد ساعات من توعد تنظيم القاعدة بالانتقام من السلطات اليمنية، ردا على الغارات الأميركية الدامية، فجر انتحاري سيارة مفخخة أمس، أمام مدخل مبنى المخابرات العسكرية في المكلا، ما أسفر عن إصابة عدد من الجنود، بينما قتل مسلحون عقيدا في الجيش بعدن.

وبحسب مصادر أمنية نسبت الهجوم لتنظيم القاعدة، فإن الهجوم الانتحاري وقع قبيل فجر أمس في حي سكني بالمكلا، كبرى مدن حضرموت، موضحة أن الانفجار أدى الى تهشم زجاج المبنى وخلف أضرارا في المباني المجاورة.

وفي عدن، كبرى مدن الجنوب، قتل الضابط في الجيش سند الميسري برصاص مجهولين مساء أمس الأول. وأفاد مصدر في الشرطة بأن مسلحين فتحوا النار تجاه الضابط أثناء خروجه من متجر في أحد أحياء العاصمة الاقتصادية لليمن، التي شهدت في الأشهر الماضية هجمات مسلحة ضد ضباط في الجيش والشرطة.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس مقتل القيادي في القاعدة أبوإسلام الشيشاني، في عملية عسكرية نفذت بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أن وحدات عسكرية وأمنية، الى جانب لجان شعبية تنفذ عمليات عسكرية في محافظتي أبين وشبوة لتعقب عناصر تنظيم القاعدة فيهما، مشيرة إلى أن قيادة العمليات العسكرية دعت كل المواطنين في منطقتي ميفعة وعزان بشبوه البقاء في منازلهم وقراهم باعتبارها مناطق عسكرية.

ومنذ الثلاثاء يشن الجيش اليمني هجوما ضد مقاتلي القاعدة في شبه جزيرة العرب لطردهم من معاقلهم. وتوعد زعيم تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قاسم الريمي أمس الأول السلطات اليمنية بالانتقام، بعد غارات دامية شنتها طائرات أميركية من دون طيار على المتمردين الإسلاميين.

(صنعاء، عدن - أ ف ب، رويترز)

back to top