«الوطني» يطلق علامته التجارية الجديدة في مصر: بنك الكويت الوطني ــ مصر

نشر في 27-04-2014 | 00:08
آخر تحديث 27-04-2014 | 00:08
No Image Caption
الصقر: العمل تحت الاسم يعكس ثقتنا بالسوق المصرفي المصري وأهمية وجودنا فيه كخيار استراتيجي طويل الأجل
أكد عصام الصقر أن الاقتصاد المصري يبقى من أبرز الاقتصادات العربية، ويتمتع بآفاق إيجابية للنمو، وأظهر مناعة قوية في وجه التطورات التي شهدتها الساحة المصرية خلال السنوات الأخيرة، ويأتي قرار العمل تحت اسم «بنك الكويت الوطني – مصر» ترجمة لاستراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز وجوده في مصر.

أطلق بنك الكويت الوطني العلامة التجارية الجديدة للبنك الوطني المصري -عضو مجموعة بنك الكويت الوطني- تحت اسم «بنك الكويت الوطني- مصر»، في إطار استراتيجيته الرامية إلى تعزيز تواجده في السوق المصرفي المصري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده مؤخرا في المقر الرئيسي لبنك الكويت الوطني- مصر، وتحدث فيه الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام الصقر، ورئيس مجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة في بنك الكويت الوطني نائب رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر جورج ريشاني، والعضو المنتدب للبنك الوطني المصري د. ياسر حسن.

مقومات قوية

وقال الصقر إن «إطلاق العلامة التجارية الجديدة للبنك الوطني المصري والعمل تحت اسم المجموعة الأم يعكس ثقتنا بالاقتصاد المصري وآفاق نموه بفضل ما يمتلكه من مقومات وأسس قوية، كما يؤكد أهمية السوق المصري الذي يمثل خيارا استراتيجيا طويل الأجل بالنسبة لمجموعة بنك الكويت الوطني».

وأكد أن «الاقتصاد المصري يبقى من أبرز الاقتصادات العربية، ويتمتع بآفاق إيجابية للنمو، وقد أظهر مناعة قوية في وجه التطورات التي شهدتها الساحة المصرية خلال السنوات الأخيرة. ويأتي قرار العمل تحت اسم بنك الكويت الوطني – مصر كترجمة لاستراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز تواجدنا في مصر، وتتويجا للمسيرة الناجحة التي استطاع البنك تحقيقها منذ دخولنا السوق المصري عام 2007».وأشار إلى أن اسم بنك الكويت الوطني ارتبط بالجودة والثقة والأمان منذ تأسيسه كأول مصرف وطني وأول شركة مساهمة في دول الخليج، بفضل التزامه بأرقى معايير العمل المصرفي وتقديم أفضل الخدمات لعملائه وحرصه على بناء علاقات وثيقة معهم أساسها الثقة.

وزاد ان العمل تحت اسم بنك الكويت الوطني من شأنه أن يعزز موقع البنك في مصر بفضل المكانة المرموقة التي يتمتع بها بنك الكويت الوطني على الساحة الإقليمية كأعرق مصرف خليجي وأحد أكبر المصارف العربية، إلى جانب سمعته العالمية كأحد أكثر البنوك أمانا في العالم وأعلاها تصنيفا بإجماع وكالات التصنيف العالمية.

خيار استراتيجي

بدوره، ذكر ريشاني ان تواجد بنك الكويت الوطني في مصر يمثل خيارا استراتيجيا طويل الأجل مبنيا على الثقة بالاقتصاد المصري وآفاقه الإيجابية، مشيرا إلى ان السوق المصري يشكل احد أبرز الأسواق التي تركز عليها استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية، لأنه سوق واعد ويوفر فرصا قوية للنمو.

وأضاف ريشاني أن بنك الكويت الوطني يتمتع بأوسع شبكة فروع خارجية تصل إلى 170 فرعا منتشرة في 16 دولة و4 قارات حول العالم، ويحرص البنك على تكريس شبكته المصرفية العالمية لتقديم أفضل الخدمات لعملائه في كل سوق من هذه الأسواق، ويمثل هذا التحول الذي يشهده البنك الوطني المصري اليوم خطوة إلى الأمام في مسار تحقيق التكامل بين شبكة الفروع الدولية والشركات التابعة على نطاق مجموعة بنك الكويت الوطني.  وزاد ان بنك الكويت الوطني- مصر سيمضي قدما في استراتيجيته للنمو، مع التركيز على تطوير خدماته الموجهة للأفراد والشركات على حد سواء، من خلال توفير الحلول التمويلية وطرح المنتجات المصرفية الراقية والمبتكرة التي تلبي احتياجات مختلف العملاء.

رؤية توسعية

من جهته، افاد حسن بأن «البنك الوطني المصري يعمل منذ انضمامه إلى مجموعة بنك الكويت الوطنى في عام 2007 وفق استراتيجية واضحة المعالم لتعزيز مكانتنا فى السوق المصري وتحقيق الرؤية التوسعية للبنك. ومنذئذ، يشهد البنك قفزة كبيرة في أدائه ونتائجه، ويواصل تحقيق معدلات نمو تفوق متوسط القطاع المصرفي المصري، لاسيما في السنوات الأخيرة ورغم التطورات وانعكاسها على بيئة الأعمال عموما».

واردف: «يتبنى البنك الوطني المصري نموذج أعمال يتسم بالمرونة ويعتمد على المواءمة بين الدراسة المتعمقة للسوق المصري، واستيعاب التطورات العالمية وانعكاساتها من ناحية واحتياجات العملاء المتغيرة من ناحية أخرى. ونسعى إلى تعزيز هذا الأداء بالعمل باسم بنك الكويت الوطني، بما يحمله من شهرة عالمية وإمكانات وتطلعات لا حدود لها».

ولفت الى انه في إطار التوسع والانتشار الجغرافي المتميز لشبكة فروع البنك، قمنا منذ الاستحواذ بافتتاح 15 فرعا جديدا ليصل إجمالي عدد فروع البنك حاليا إلى 39 فرعا منتشرة بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية، كما افتتح البنك المقر الرئيسي الجديد في القاهرة الجديدة، بما يعكس التزام البنك بتطوير خدماته ومنتجاته لخدمة عملائه على النحو الأفضل وليكون الأقرب إليهم.

يذكر ان بنك الكويت الوطني كان قد استحوذ على البنك الوطني المصري في عام 2007، ليكون من أوائل البنوك الخليجية التي دخلت السوق المصري. وبنك الكويت الوطني الذي تأسس في عام 1952 كأقدم بنك وطني وشركة مساهمة في الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أكبر مؤسسة مالية في الكويت وأحد أكبر المصارف العربية.

ويمتلك بنك الكويت الوطني شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعا حول العالم، تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة، إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والأردن والسعودية والإمارات والعراق ومصر وتركيا والصين.

كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بإجماع وكالات التصنيف العالمية (موديز وستاندرد آند بورز وفيتش)، كما يحتفظ بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة الثامنة على التوالي.

back to top