أعلن وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله هنا اليوم مبادرة مشتركة مع دولة الإمارات تهدف لإنشاء صندوق ائتمان لإعادة اعمار سوريا.

Ad

وقال فيسترفيله في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على هامش زيارة الوزير الالماني الى ابوظبي ان "الائتلاف الوطني السوري يسير في الاتجاه الصحيح بإعلانه المشاركة في مفاوضات مؤتمر (جنيف 2) ".

وأعرب عن امله بان يتوصل المؤتمر الى نتائج تسهم في حل النزاع الدائر في سوريا داعيا الى تفعيل الحوار السياسي واستثمار مؤتمر (جنيف 2) للخروج من هذه الازمة.

وفيما يتعلق بالملف المصري أكد فيسترفيله ان ألمانيا تتفق مع دولة الامارات حول خريطة الطريق المصرية مؤكدا ان "خريطة الطريق في مصر ستؤدي إلى نظام ديمقراطي".

بدوره قال وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ان "دول الخليج أصبحت أكثر اتفاقا بشأن الوضع في مصر" مؤكدا "دعم الامارات لخريطة الطريق الانتقالية وإدانتها للإرهاب".

وأكد وقوف الامارات "ضد أي عمل إرهابي يحدث في مصر سواء ضد الجيش أو ضد الشعب".

وبشأن الملف النووي الايراني قال الشيخ عبدالله بن زايد "لا يمكن أن تتفاوض إيران على قضايا تهمها دوليا وتتجاهل قضايا تورطت فيها إقليميا" مشددا على أهمية الحوار السياسي والمسار الدبلوماسي في الوصول الى حلول لجميع المشاكل والخلافات السياسية.

ويقوم وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله حاليا بزيارة رسمية إلى الإمارات بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث المستجدات الاقليمية والدولية في المنطقة.