فاز ريال مدريد على ضيفه اوساسونا 2-صفر أمس الأول في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

Ad

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، زج مدرب الفريق الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتشكيلة هجومية غاب عنها فقط ايسكو والأرجنتيني انخل دي ماريا، وتبادل الطرفان الهجمات والفرص القليلة في ربع الساعة الأول دون خطورة كبيرة على المرميين.

وحصل ريال مدريد على ركلة حرة نفذها الكرواتي لوكا موجدريتش، وتابعها الفرنسي كريم بنزيمه برأسه في الشباك مانحا التقدم لأصحاب الأرض (18).

وأخفق البرتغالي كريستيانو رونالدو في مضاعفة الغلة من فرصة ثمينة (32)، ومرت كرة اوير بجانب القائم الأيسر وفاتت فرصة جيدة للتعادل (39).

وفي الشوط الثاني، أضاع بنزيمه فرصة هدف ثان بعدما تبادل الكرة مع مودريتش قبل ان يطيح بها من مسافة قريبة (54)، ورد ميغل كويفاس بتسديدة جانبت القائم الأيسر (55)، وتسلم كريستيانو رونالدو كرة بالمقاس من الويلزي غاريث بايل روضها وسددها خفيفة من فوق الحارس اسيير ريسغو الذي تطاول لها (59).

واستغل بنزيمه كرة معادة بطريقة خاطئة الى الحارس ومررها الى رونالدو ومنه الى خيسي روديغيز الذي وضعها في الشباك هدفا ثانيا (60).

وسيطر ريال مدريد تماما على المجريات وحاصر ضيفه في منطقته، واهدر رونالدو مرتين أيضاً اثر تمريرتين متقنتين لمودريتش (61 و62)، وعكس بنزيمة كرة خلفية إلى بايل تابعها باتجاه المرمى فارتطمت برونالدو وخرجت فضاعت فرصة هدف ثالث (71).

وتعادل سلبا ريال سوسييداد مع ضيفه فياريال، ورايو فايكانو مع ضيفه ليفانتي.