الخرافي: «المغاربية» أعادت هيكلة استثماراتها

نشر في 21-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2014 | 00:01
استثمرت في عقارات مدرة للدخل بالكويت
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخليجية المغاربية القابضة طلال الخرافي ان الشركة أعادت هيكلة استثماراتها وحاولت الاستفادة من مواردها لتحقيق عوائد أفضل على رأس المال، لافتا الى أن الشركة تخارجت من بعض استثماراتها في الدول التي توجد بها اضطرابات سياسية، كما تعمل على حفظ ملكيتها في تلك الدول.

وأوضح الخرافي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس، أن الشركة حققت نموا في الإيرادات بنسبة 99 في المئة لتبلغ 803 آلاف دينار، مقارنة مع 402 ألف دينار، في حين بلغت أرباح الشركة 176 مليون دينار، مقارنة مع خسائر بلغت قيمتها 2.53 مليون دينار، كما ارتفعت قيمة أصول الشركة بـ4 في المئة لتبلغ 21.9 مليون دينار، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 14.3 مليونا.

وأضاف أن الشركة تابعت عملها وفقا للاستراتيجية والخطة الموضوعة من قبل مجلس الإدارة والتي تسعى من خلالها لإعادة الشركة الى الربحية، حيث استثمرت الشركة خلال عام 2013 في عقارات مدرة للدخل في الكويت، كما استثمرت في السوق السعودي من خلال شراء أراض في مدينتي الرياض والخبر، وذلك لتطويرهما كمشاريع سكنية.

وتابع أن الشركة انتهت من تطوير مشروع منازل رغد السكني في منطقة المحمدية في قلب مدينة الرياض، كما نجحت في تسويق وحدات المشروع علما بان أرباح البيع ستدخل ضمن أرباح 2014.

وبالنسبة لمشروع دريم العقاري في المملكة المغربية، عملت الشركة على البحث عن وسائل لتمويل المشروع، وذلك اما من خلال تمويل بنكي أو عن طريق شريك استراتيجي، إذ لم تتمكن الشركة من الحصول على الموارد المالية الكافية لتمويل المشروع، لافتا الى ان الشركة تنظر الى الخيارات الأخرى ومدى تأثيرها على المساهمين.

وأشار الخرافي إلى انه بناء على قرار هيئة أسواق المال الصادر بشأن قواعد حوكمة الشركات، فقد بدأت الشركة العمل على مطابقة أوضاعها مع قواعد الحوكمة المنصوص عليها في قرار الهيئة، وذلك من خلال مراجعة نظم وسياسيات الشركة والهيكل التنظيمي مما يحقق أفضل حماية وتوازن بين إدارة الشركة والمساهمين فيها وأصحاب المصالح الأخرى المرتبطة بها.

ووافقت «العمومية» على البنود الواردة في جدول الأعمال وأهمها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما أقرت «العمومية» عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المذكورة وانتخاب عبدالله الحبيب عضوا مكملا لمجلس الادارة.

back to top