الأزرق الرديف يغادر الدوحة إلى مسقط الأربعاء

نشر في 06-01-2014
آخر تحديث 06-01-2014 | 00:03
No Image Caption
يواجه البحرين غداً بتشكيل مختلف

يغادر وفد «الرديف» الدوحة بعد غد الأربعاء متوجهاً إلى مسقط للمشاركة في البطولة الآسيوية، ومن المقرر أن يواجه الفريق البحرين غداً بتشكيل مختلف في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة غرب آسيا.
قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الرديف لكرة القدم منح عدد كبير من اللاعبين الفرصة في الظهور ببطولة غرب آسيا، من خلال مشاركتهم أمام المنتخب البحريني في الثالثة من بعد عصر غد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخب خسر أمام المنتخب القطري في الدور قبل النهائي للبطولة مساء الأول السبت بثلاثة أهداف من دون مقابل، في لقاء تعرض فيه الفريق لظلم تحكيمي واضح.

ومنح فييرا اللاعبين راحة من التدريبات مساء أمس، بعد شعورهم بالإرهاق، ومن ثم يجري الفريق تدريباً وحيداً اليوم على الملعب الفرعي لنادي الغرافة استعداداً للقاء الأحمر البحريني.

النجار: القادم أفضل

من جانبه، أعلن مدير المنتخب أحمد النجار في اتصال هاتفي، أجرته معه "الجريدة"، أن الوفد سيغادر قطر بعد غد الأربعاء متوجهاً إلى العاصمة العمانية مسقط، من أجل المشاركة في بطولة كأس آسيا التي تنطلق في سلطنة عمان 12 الجاري، مضيفاً أن الجهاز الفني لم يحسم بعد قائمة البطولة التي ستضم 23 لاعبا، ومن المنتظر أن يتم إعلانها قبيل المغادرة إلى مسقط بساعات قليلة.

وأشار النجار إلى أن اللاعبين ظهروا بروح معنوية عالية نالوا على أثرها احترام الجميع في البطولة، ولولا الأخطاء التحكيمية الفادحة لحكم لقاء المنتخب مع قطر لتغيرت النتيجة تماماً، خصوصاً أن القرارات كانت مؤثرة، ومنها عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة بعد أن لمس المدافع القطري تراوري الكرة بيده بشكل واضح لا يحتمل الشك.

وتابع بأن "القادم سيكون أفضل إن شاء الله، والبطولة نجحت في إعداد وتجهيز اللاعبين للتظاهرة الآسيوية المقبلة، وذلك على الرغم من المجموعة النارية التي أوقعتنا فيها القرعة مع منتخبات أوزبكستان واليابان وإيران".

فييرا: راضٍ عن الأداء

ومن جهته، أعرب المدرب البرازيلي جورفان فييرا عن رضاه التام عن المستوى الذي ظهر عليه الأزرق، خصوصاً في ظل نجاح المنتخب في الوصول بالمباراة إلى الوقت الإضافي، رغم أنه كان يواجه منتخباً كبيراً يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

وأضاف فييرا، في مؤتمر صحافي عقب انتهاء لقاء الأزرق والعنابي: "أنا فخور بأداء لاعبيّ، وهم مازالوا في سن صغيرة، وفي مواجهة فريق يعلم لاعبوه جيداً كيفية السيطرة على الكرة".

ووجه فييرا انتقاده إلى حكم اللقاء قائلاً: "كنت أمني النفس بأن يواكب مستوى الحكام بطولة غرب آسيا بصفة عامة والمباراة بصفة خاصة، ويجب أن يعلم الجميع أن كلامي عن التحكيم ليس مبرراً للخسارة".

back to top