افتتاح عيادتي الأمراض المزمنة والطفل في «عبد الله المبارك»

نشر في 05-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2014 | 00:01
المطيري: الانتهاء من مسح الأمراض المزمنة في «الفروانية» نهاية مايو
افتتح مدير منطقة الفروانية الصحية د. جمال السلطان أمس عيادتي الأمراض المزمنة والطفل السليم بمركز عبدالله المبارك الصحي، وكرم الموظفين المتميزين بالمركز.

أكد مدير منطقة الفروانية الصحية د. جمال السلطان أن افتتاح عيادات تخصصية جديدة في المراكز الصحية من شأنه تخفيف الضغط عن المستشفيات.

وقال السلطان، في تصريح صحافي أمس على هامش افتتاحه عيادتي الأمراض المزمنة والطفل السليم في مركز عبدالله المبارك الصحي، والاحتفال بتكريم الموظفين المتميزين بالمركز، إن افتتاح هاتين العيادتين سيخفف من عناء زيارة مرضى منطقة عبدالله المبارك للمستشفى، لافتا إلى أنه تم تزويد المركز بما يحتاجه من أدوية لعلاج الأمراض المزمنة، مؤكدا وجود العديد من الخطط للتوسع في الخدمات الصحية بمنطقة الفروانية الصحية قريبا.

وأضاف ان عيادة الأمراض المزمنة ستشمل علاج مرضى الضغط والربو وخمول الغدة الدرقية وارتفاع معدل الدهون في الدم والتبول اللاإرادي، حيث ستعمل 3 أيام أسبوعيا، أما بالنسبة لعيادة الطفل السليم فستعمل كل يوم اثنين من كل أسبوع.

وعن تكريم الموظفين المتميزين في مركز عبدالله المبارك الصحي، تابع ان "التكريم يعد تشجيعا وتحفيزا على العمل وتطويرا للخدمة"، مؤكدا أنها خطوة متميزة لمكافأة الموظفين على ما يقومون به من جهود جبارة لرفع مستوى الخدمة.

مسح صحي

بدوره، كشف رئيس الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفروانية الصحية د. حسين المطيري عن الانتهاء من المسح الصحي للأمراض المزمنة بمنطقة الفروانية الصحية نهاية مايو الجاري، لافتا إلى أنه تم البدء في هذا المسح منذ فبراير الماضي، من خلال اخذ عينة عشوائية من المواطنين في المنطقة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وباشر أعضاء فريق المسح عملهم في مركز الرابية الصحي.

وشدد المطيري على افتتاح العديد من عيادات السكر في مراكز خيطان الجنوبي والأندلس الصحي، لتكون هذه العيادة موجودة في كل المراكز الصحية بمنطقة الفروانية الصحية، ما عدا مركز صبحان، إضافة إلى زيادة عيادات الأمراض المزمنة إلى 13 عيادة في المراكز الصحية، والتي من شأنها توفير الجهد على المرضى عند مراجعة المستشفى، نظرا لقرب المركز الصحي من سكن المواطنين.

محاضرات تثقيفية

من جانبها، أكدت رئيسة مركز عبدالله المبارك الصحي د. ولاء الكندري أن المركز بصدد تنظيم محاضرات صحية تثقيفية للمرضى، تتناول موضوع مرض السكري وصيام رمضان، فضلا عن عمل مسابقة تثقيفية للمرضى عن التدخين ومضاره خصوصا لفئة الشباب.

وقالت الكندري إن المرحلة المقبلة ستشمل التوعية والتدريب العملي لجميع العاملين في المركز على التعامل في حالات الكوارث والحرائق وطرق الإخلاء، كما تهدف أيضا إلى تطبيق مبادئ ومعايير الجودة العالمية المذكورة في خطة الجودة لمركز عبدالله المبارك الصحي، والتي تم اعتمادها من قبل إدارة الجودة في وزارة الصحة.

فنيو الأشعة والمختبرات يضربون عن العمل

دخل عشرات من فنيي الأشعة والمختبرات العاملين في مستشفى الأميري ومبارك الكبير وبنك الدم، أمس، في اعتصام مفتوح إلى حين تحقيق مطالبهم.

وقال المعتصمون وهم من الجنسيتين المصرية والسودانية، إن الشركة التي يعملون فيها تواصل تعسفها في تنفيذ مطالبهم والتي تتمثل في "صرف المرتبات المتأخرة من تاريخ دخولنا البلد حسب قانون العمل الأهلي، وصرف البدلات المتأخرة من تاريخ دخولنا البلد، والحصول على بدل الخفارات، واسترداد السندات التي تم التوقيع عليها من طرفنا، حيث إنها غير قانونية، واسترداد أصل الشهادات وجواز السفر".

وأضاف المعتصمون أن رداءة السكن وسوء المياه التي تنقطع بشكل يومي في محل سكنهم يؤثران في مواعيد العمل، إلى جانب الطعام السيئ الذي لا يصلح للاستخدام الآدمي، وهي من المطالب التي يتعين على الشركة توفيرها.

وطالبوا بتوفير مواصلات مناسبة وملائمة لمواعيد عملهم، إذ إنهم يعانون ذلك يومياً، مما يؤثر في العمل، داعين الشركة إلى سرعة الانتهاء من إجراءات استخراج الإقامة وتراخيص مزاولة المهنة لهم.

وأكد المعتصمون أنهم قرروا الدخول في إضراب عن العمل ابتداء من أمس الأحد، إن لم تنفذ مطالبهم.

back to top