اختتم المنتخب، أمس، المرحلة الأولى من خطة إعداده للبطولة التي بدأت في العاشر من الشهر الجاري، وركّز خلالها الجهاز الفني على الجانب البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية، وتمرينات التحمل والقوة.

Ad

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد فجر اليوم، متجهاً إلى المانيا لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر مدة 25 يوما تقريبا، استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقرر أن تستضيفها مدينة أنشيون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.

ويترأس وفد المنتخب عضو مجلس الإدارة جديع المطيري، ويضم كلا من مبارك الشقات إدارياً، وعباس كريمي مشرفاً، والمدير الفني الكرواتي تونشي دردسكوفيتش والمدرب الوطني سالم محمود، بالإضافة إلى 22 لاعبا، هم علي الخضر، ومحمد متعب، ومبارك يوسف، وعلي صفر، ووليد القلاف، وإبراهيم الأمير، ووليد الجيماز، ونصير حسن، وسالم محبوب، ومبارك راضي، وعبدالرحمن البالول، ويوسف الحداد، وعبدالله الخميس، وصالح الموسوي، وأحمد مفرح، وسامح الهاجري، وعبدالله الغربللي، ومطلق الدوسري، وسعود الضويحي، وفهد الهاجري، ومشعل عباس طه، وصقر الفهد.

وسيخوض المنتخب خلال المعسكر ثماني مباريات تجريبية مع فرق أوروبية، سعياً للاستعداد الأمثل والتطبيق الفني والتكتيكي، والاستقرار على طرق اللعب الدفاعية والهجومية، وكذلك التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها الأزرق خلال مباريات البطولة.

يذكر أن الجهاز الفني سيختار في نهاية المعسكر 16 لاعبا فقط يسافر بهم إلى كوريا الجنوبية لخوض غمار البطولة.

انتهاء المرحلة الأولى

وكان المنتخب قد اختتم، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، المرحلة الأولى من خطة إعداده للبطولة التي بدأت في العاشر من الشهر الجاري، وركّز خلالها الجهاز الفني على الجانب البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية، وكذلك تمرينات التحمل والقوة، كما حرص المدربان تونشي ومحمود على إلقاء بعض المحاضرات النظرية لصقل مهارات اللاعبين في الجوانب الخططية والتكتيكية، والوقوف على الأخطاء السابقة لعدم الوقوع فيها مرة أخرى.

... و«الناشئين» يهزم سلوفينيا في ثاني تجاربه

فاز منتخب الكويت للناشئين لكرة اليد على نظيره السلوفيني 29- 23 أمس الأول، في ثاني مبارياته التجريبية ضمن معسكره التدريبي المقام حالياً في سلوفينيا استعداداً لخوض منافسات بطولة كأس آسيا "المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين"، والتي تستضيفها المملكة الاردنية خلال الفترة من 6 حتى 16 سبتمبر المقبل.

وكان المنتخب الوطني فاز على فريق "دول" السلوفيني 31-27 الأربعاء الماضي في مستهل مبارياته التجريبية في معسكره، بينما لعب مباراته التجريبية الثالثة والثانية له على التوالي مع منتخب سلوفينيا للناشئين في ساعة متأخرة من مساء أمس.