أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت استمرار الأجهزة الرقابية في تنفيذ حملاتها الميدانية على مختلف المظاهر السلبية بالمحافظات، بهدف استتباب النظام وفرض هيبة القانون، مشددة على ضرورة اتباع إرشادات البلدية في مختلف المجالات المتعلقة بعملها.

Ad

وأوضحت الإدارة، في بيانها، أن الحملات التي نفذتها إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة حولي على المقاهي التي تجاوزت حدود المساحات المرخصة، وغير الملتزمة بقواعد النظافة العامة أسفرت عن تحرير 11 مخالفة، وتوجيه 20 إنذارا لتنفيذ عدد من الاشتراطات، ومصادرة حمولة عدد 3 سيارات لوري من الكراسي والطاولات.

وأضافت ان حصيلة عمليات النظافة التي قامت بها الإدارة في محيط المقاهي أسفرت عن رفع حمولة نسافين من المخلفات، مشيرة إلى أن مركز الزهراء يقوم بعمليات إسناد لجميع مراكز النظافة الثمانية المنتشرة في محافظة حولي خلال الحملات التي تنفذها بالفترة المسائية.

مراقبة النظافة

وذكرت أن الحملات شملت أيضا متابعة شركات النظافة العاملة في المحافظة للتأكد من التزامها بتنفيذ العقود المبرمة مع البلدية وأعمال الصيانة الدورية لآلياتها، إلى جانب التزام عمال النظافة بالمهام المنوطة بهم.

ودعت أصحاب المقاهي إلى ضرورة التقيد بقواعد النظافة العامة، وعدم رمي المخلفات القابلة للاشتعال من بقايا الفحم المشتعل الذي يؤدي إلى تشويه المنظر العام وتلوث البيئة، إلى جانب الالتزام بالمساحات المرخصة وعدم تجاوزها، تجنبا للمساءلة القانونية، محذرة الجمهور من عدم رمي المخلفات وأعقاب السجائر من نوافذ مركباتهم، تجنبا للمخالفات غير المباشرة التي غالبا ما يصدر بها أحكام منع السفر دون علم المخالف.