شهدت المباراة الودية التي خاضها الزمالك أمس الأول أمام مصر المقاصة على ملعب حلمي زامورا، والتي انتهت بفوز الأبيض 5- صفر، أحداثاً ساخنة وصلت إلى ذروتها عندما قامت رابطة "الوايت نايتس" بسب صلاح سليمان، مدافع الفريق بسبب دفاعه عن ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، وقامت بتوجيه السباب للاعب، لتتوقف المباراة دقائق معدودة، قبل أن يخرج سليمان غاضباً من أرض الملعب، ويلقي بقميص النادي على الأرض، لاسيما أنهم رفعوا لافتة مكتوباً عليها "للغدر عنوان... صلاح سليمان"، مما جعل اللاعب يخرج غاضباً ويخلع قميص الفريق.

Ad

ومن جانبه، اعترف صلاح سليمان مدافع الزمالك، أن خلعه قميص الفريق خلال اللقاء، تصرف انفعالي لم يكن مقصوداً منه الإساءة للنادي، مشيراً إلى أن تاريخ الفيديو مصدر غضبهم قديم وليس حديثاً، وتم تسجيله قبل أن يتولى المجلس الحالي برئاسة كمال درويش المهمة، مشدداً على تعرضه لضغوط كبيرة بعد اتهامه بالخيانة من قبل الجماهير.

ويدرس مجلس إدارة الزمالك برئاسة كمال درويش إمكانية توقيع عقوبة من عدمه بعد الاطلاع على تقرير الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان.

وأشاد أسامة نبيه، المدرب العام لنادي الزمالك، بأداء لاعبيه في المباراة، موضحاً أن النتيجة تعكس استمرار ارتفاع المستوى لجميع اللاعبين واستمرار الروح المعنوية العالية داخل الفريق منذ الحصول على كأس مصر في 9 نوفمبر الماضي.

وأضاف المدرب العام: "لم نحدد أطراف المباريات الودية الثلاث المقرر أن يخوضها الفريق الأسبوع المقبل، ونسعى لأن نواجه أندية من الدوري الممتاز بالرغم من أن النتيجة والأداء القوي الذي قدمه الزمالك اليوم (أمس الأول) قد يدفع أندية الممتاز إلى تجنب مواجهتنا ودياً في الفترة الحالية، نظراً لفارق اللياقة والأداء بين الزمالك وباقي الأندية التي تستعد لعودة النشاط الكروي المحلي".

وعن واقعة إلقاء صلاح سليمان، قميص الزمالك على الأرض، قال نبيه إن اللاعب تعرض لضغوط كبيرة ومن الصعب أن تلوم أحداً على رد فعله إذا تعرض للسباب بالأم بهذه الطريقة التي تعرض لها سليمان.

واختتم تصريحاته بأن الجهاز الفني لم يبت في أمر صلاح سليمان بعد انتهاء المباراة، وسيتم مناقشة الموقف بين أعضاء الجهاز ورفعه إلى أيمن يونس، المشرف على الكرة لاتخاذ القرار المناسب، مع مراعاة ما تعرض له اللاعب من ضغوط وتقدمه باعتذار رسمي عما بدر منه.

كما واصلت الرابطة إلى التباهي والتفاخر بمساهمتها في إقصاء ممدوح عباس، رئيس النادي السابق من منصبه وقاموا بتعليق لافتة مكتوباً عليها: "خلعناك".

وكان هناك موقف مغاير تماماً لما حدث مع صلاح سليمان، حيث نال الثنائي عمر جابر ومحمد إبراهيم تحية خاصة من الرابطة، وهتفوا لهما بحرارة مرددين "أهم أهم أهم... ولاد النادي أهم"، ونال جابر هتافا خاصا منهم "أهو أهو الزملكاوي أهو"، وهو الأمر الذي تأثر به جابر وتساقطت الدموع من عينيه.