"كي.نت" نفذت 145 مليون عملية في 2013

نشر في 24-12-2013 | 15:45
آخر تحديث 24-12-2013 | 15:45
No Image Caption
قال المدير العام لشركة الخدمات المصرفية الالية المشتركة (كي.نت) عبد الله العجمي ان الشركة قامت خلال السنة المنتهية في 31 اكتوبر الماضي بتحويل وتنفيذ اكثر من 145 مليون عملية على شبكتها اذ بلغت قيمتها الاجمالية 7ر10 مليار دينار كويتي.

واضاف العجمي في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر الماضي هنا اليوم ان هذه العمليات تمت من خلال قنواتها الالكترونية المختلفة من اجهزة نقاط بيع واجهزة الصراف الالي وبوابة الدفع الالكتروني والانترنت حيث وصل معدل العمليات الشهري خلال الفترة المذكورة اكثر من 12 مليون عملية.

واوضح ان النمو المتزايد في خدمة نقاط البيع الخاصة بالشركة يؤكد على مدى قوة وكفاءة الخدمة في السوق المحلي حيث وصل عدد أجهزة نقاط البيع المنتشرة في جميع أنحاء الكويت إلى ما يقارب 5ر33 جهاز تم تركيب ما يقارب 4300 جهاز منها خلال السنة المالية 2013.

وذكر ان هذا الكم الكبير من الاجهزة انعكس إيجابا على حجم العمليات الخاصة بهذه الخدمة حيث قامت (كي.نت) بتنفيذ ما يقارب 88 مليون عملية نقطة بيع خلال الفترة المشار إليها بقيمة تصل إلى 6ر5 مليار دينار كويتي.

واشار الى ان نصيب حملة بطاقات الخصم المباشر (كي.نت) في الكويت بلغ 88 في المئة من حجم تلك العمليات في حين مثلت نسبة 12 في المئة المتبقية بطاقات الائتمان ليصل إجمالي عدد البطاقات المستعملة في الكويت ما يقارب 5ر3 مليون بطاقة.

وافاد ان الشركة تبنت سياسة واضحة وراسخة هدفت الى تقديم الخدمة إلى البنوك الأعضاء بأفضل الطرق والوسائل بالإضافة إلى السعي إلى تقديم أحدث وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.

وعن انجازات الشركة خلال السنة المالية المذكورة اعتبر العجمي ان هذا العام كان مميزا على صعيد القنوات الإلكترونية الخاصة بشركة (كي.نت) كافة محليا ودوليا اذ ان الشركة قامت على الصعيد المحلي باستلام جائزة الكويت للتقدم العلمي لتحقيقها المركز الأول في مجال التجارة الإلكترونية عن البوابة الإلكترونية الخاصة لها.

وقال انه تم في السنة المالية 2013 تحويل وتنفيذ ما يقارب 7ر7 مليون عملية دفع إلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية بقيمة إجمالية بلغت 287 مليون دينار كويتي أي بنسبة نمو 42 في المئة عن السنة المالية الماضي.

وعلى صعيد خدمات الدفع الالكتروني الحكومي اضاف ان الشركة وسعت قاعدة الخدمات لتشمل عدد أكبر من الوزارات والجهات الحكومية حيث أصبحت الخدمات الإلكترونية تقدم إلى أكثر من 24 جهة حكومية في السنة المالية 2013 وبلغ عدد عمليات الدفع الإلكتروني الحكومي حوالي مليون عملية بقيمة 158 مليون دينار منها 276 ألف عملية تمت من خلال الإنترنت بنسبة نمو بلغت 60 في المئة عن الفترة السابقة.

واوضح ان السنة المالية المنتهية في اكتوبر الماضي شهدت تقديم خدمات إضافية للجهات الحكومية كان من أبرزها خدمة الطوابع الإلكترونية الحكومية بالتعاون مع وزارة المالية حيث تم إطلاق المشروع بشكل تجريبي من خلال أربع وزارات رئيسية هي وزارة المالية والداخلية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل.

وذكر انه بعد نجاح تجربة الطابع الالكتروني تم العمل على تعميم المشروع في كافة وزارات الدولة حيث تم خلال الفترة المشار إليها تطبيق المشروع على 17 وزارة وجهة حكومية.

واشار الى انضمام عضو جديد خلال السنة المالية 2013 الى قائمة اعضاء البنوك الكويتية متمثلا ببنك وربة ليصبح عددها 11 بنكا.

back to top