المحيلان: بدء المراحل الأخيرة لإنشاء «الهندسة والعمارة» في «GUST»

نشر في 16-05-2014 | 00:03
آخر تحديث 16-05-2014 | 00:03
No Image Caption
خلال معرض تشكيلي لتخليد ذكرى الفنان الراحل أيوب الأيوب بالجامعة
نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أمس حفلا ومعرضا تشكيليا للفنون والموسيقى، لتخليد أعمال الفنان الراحل أيوب الأيوب، الذي ساهم من خلال أعماله الفنية ومؤلفاته في حفظ جزء كبير من التراث الكويتي.

أكد رئيس مجلس الأمناء بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. عبدالرحمن المحيلان أن بدء إنشاء كلية الهندسة والعمارة في مراحله الاخيرة، بالاتفاق مع المكتب الهندسي للتصميم، وبالتعاون مع جامعة ماساتشويتس لويل الأميركية، التي لها بصمتها في مجال الهندسة، والتي تصنف ضمن أفضل 200 جامعة عالميا، وستحل مكان ملعب كرة القدم القديم بالجامعة.

وقال المحيلان، خلال تنظيم جامعة الخليج أمس حفلا ومعرضا تشكيليا للفنون والموسيقى، لتخليد أعمال الفنان الراحل أيوب الايوب، الذي ساهم من خلال أعماله الفنية ومؤلفاته ومسيرته الحياتية في حفظ جزء كبير من التراث الكويتي بكل تفاصيله، "إننا نعتقد أنها ستكون من أفضل الكليات الهندسية على مستوى المنطقة، بحيث ستمنح للطلبة شهادة مزدوجة من جامعتي الخليج وماساتشويتس لويل".

وأضاف: "أن الكلية تستوعب من 700 إلى 1000 طالب على مدى السنوات القليلة المقبلة، وسيتم إنشاء مبنى متعدد الادوار، خاصة ان المواقف الحالية عددها كبير وكاف"، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى لعمل مراكز دراسات متخصصة في مختلف المجالات تهتم بالأبحاث، وأيضا المساهمة في العملية التعليمية في مدارس الكويت في عمل شهادات مهنية.

وذكر: "ان احتفال جامعة الخليج يجب أن يؤرخ، حيث إنه رجل أرخ تاريخ الكويت بأعماله وفكره المنير وسماحة اخلاقه، تاركا للأجيال القادمة كنوزا ليطلعوا عليها ويتذكروها"، مضيفا: "ان فضله كبير جدا، وهو قدوة لابنائنا بمسيرته التي جسدت 350 سنة من تاريخ الكويت، والتي جابت دول العالم بأسطولها البحري والذي يعد أكبر أسطول".

back to top