يترقب مدرب المنتخب الرديف تحت 22 سنة لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا المواجهة الافتتاحية التي ستجمع منتخبي الأردن ولبنان مساء غد في قطر، للوقوف عن كثب على المستويين الفني والبدني للاعبي المنتخب الأردني، الذي سيواجهه الأزرق الأحد المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها قطر من 25 الجاري حتى 7 يناير المقبل.

Ad

وتعتبر المعلومات المتوافرة عن المنتخب اللبناني غزيرة، خصوصا أنه من المقرر أن يشارك بعدد كبير من اللاعبين الأساسيين الذين لعبوا ضد الأزرق مؤخرا في مباراتي ذهاب وإياب تصفيات كأس آسيا، كما أن فييرا يمتلك تسجيلا حديثا لواحدة من المباريات التي لعبها المنتخب اللبناني مؤخرا، أما المعلومات عن المنتخب الأردني فتكاد تكون معدومة، إذ يلعب منتخب النشامى بتشكيلة أغلبها من اللاعبين الشباب، لتعذر ضم محترفي المنتخب الأول، ومنهم محترفا السالمية والعربي عدي الصيفي وأحمد هايل.

اكتمال الصفوف

من جهة أخرى، يواصل المنتخب تدريباته على الملعب الرئيسي لاستاد جابر الدولي في السابعة مساء اليوم، وباتت صفوف الفريق مكتملة من أمس للمرة الأولى منذ انطلاقات التدريبات في مطلع الشهر الجاري، لاسيما بعد توقف دوري فيفا الدمج، أما بطولة دوري الرديف التي تعاود استئنافها اليوم فلن يشارك فيها أي من لاعبي المنتخب، نظرا لضيق الوقت.

وبات تركيز فييرا خلال التدريبات حاليا ينصب على وضع اللمسات الأخيرة للفريق في ما يخص الخطة الفنية والتكتيكية، التي سيعتمد عليها في البطولة، كما اكتمل التشكيل الأساسي في مخيلة المدرب.

من ناحية أخرى، عقد الجهاز الإداري اجتماعا مع عدد من اللاعبين، من بينهم لاعب الجهراء فيصل زايد، بعد تلقي أنديتهم عروضا قد تؤثر على تركيزهم في البطولة، لذلك جاءت التعليمات بضرورة الالتزام بالتدريبات وعدم التفكير على الإطلاق في أي شيء يشغل تفكيرهم ويذهب بتركيزهم أدراج الرياح.

النجار: أسعى لإعلان القائمة غداً

وأكد مدير المنتخب أحمد النجار أن الأمور داخل المنتخب تسير على خير ما يرام، حيث يلتزم اللاعبون بتعليمات الجهازين الفني والإداري خارج وداخل المستطيل الأخضر، كما أن هناك منافسة بين اللاعبين على حجز مكان لهم في القائمة المشاركة في بطولة غرب آسيا، والتي تصب في النهاية في مصلحة المنتخب، حيث إن المنافسة مطلوبة بقوة بين جميع اللاعبين للارتقاء بمستوياتهم الفنية والبدنية.

وأضاف النجار، في تصريح لـ"الجريدة"، "سأعقد اليوم اجتماعا مع فييرا للتناقش حول إعلان القائمة غدا، وليس بعد غد، حتى يتم استبعاد اللاعبين الذين لن تشملهم القائمة قبل المغادرة لقطر بـ48 ساعة على الأقل".

وتابع: "لا أحد يعلم اللاعبين الأربعة الذين سيستبعدهم الجهاز الفني، خصوصا أنه تم حجز تذاكر الطيران لجميع اللاعبين"، نافيا أن يكون المدرب قد اختار القائمة، وابقى على "المستبعدين" للاستفادة منهم في التدريبات في ظل نقص الصفوف.