السيسي قلِق لابتعاد «شباب الثورة» عنه

نشر في 13-05-2014 | 00:07
آخر تحديث 13-05-2014 | 00:07
No Image Caption
لم يطلب من «سكاي نيوز» حذف أي سؤال من مقابلته
عبّر المرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي عن ألمه لعدم قدرته على التواصل مع شباب ثورة يناير، مؤكداً رغبته في ضم رموز منهم إلى إدارة الدولة بعد فوزه المتوقع في الانتخابات.

ونقلت الإعلامية زينة يازجي التي التقت السيسي أمس الأول قلقه البالغ من الفجوة مع الشباب، وقالت لـ"الجريدة": "شعرت بأن ذلك أكثر ما يقلق المشير ويسيطر على تفكيره لدرجة أنني عندما سألته عن هذا الموضوع - ضمن الحوار الذي أجريته معه وبث على "سكاي نيوز عربية"- أطرق صامتاً لحظات طويلة".

وحول كواليس اللقاء، كشفت يازجي أنها التقت السيسي بحضور فريقها التلفزيوني وأعضاء من لجنة الإعلام في حملته الانتخابية للنقاش حول محاور الحلقة، واستمر هذا اللقاء ساعتين كاملتين "ولم يطلب السيسي استبعاد أي موضوع رأينا أنه مهم لجمهور القناة، وقال: لن أطلب منك حذف أي سؤال".

وعلى عكس الظهور الإعلامي الأول للسيسي الذي تسلمت حملته أشرطة تسجيله من المذيعين، وتدخلت في الأسئلة والإجابات بالحذف قبل أن تعيدها إليهم لإذاعتها، فإن يازجي تؤكد أنه لم يحدث أي تدخل في حوارها مع السيسي "والأشرطة ظلت معنا لإجراء المونتاج العادي الذي يتم تنفيذه في كل حلقات البرنامج المسجلة".

 وأضافت أنه لم يكن متبقياً على موعد الإذاعة إلا أقل من ساعتين، ولولا ضيق الوقت لطلبت حذف بعض اللقطات الشخصية والتلقائية التي بدوت فيها أحاول شد التنورة التي أرتديها إلى أسفل بسبب طبيعتي المحافظة، لأن المقعد الذي كنت أجلس عليه كان عالياً".

ووصفت الإعلامية السورية الشهيرة عبدالفتاح السيسي بأنه شخص متواضع وصادق في حديثه وخلوق، مشيرة إلى أنه يهتم بالتفاصيل ويتميز بحس إنساني راق، وروت أنه وقف بعد انتهاء التسجيل أكثر من نصف ساعة للتصوير مع العاملين في فريقها، ثم لاحظ أن شاباً صغيراً خجل من تعطيله ولم يتصور معه، فبادر هو شخصياً بالذهاب إليه للتصوير معه.

وقالت: "بعد تعاملي مع السيسي وفريق المعاونين له، أستطيع أن أؤكد أن أخلاق العسكريين أكثر تمدناً جداً من معظم المدنيين"، في إشارة واضحة إلى حوار سابق شهير أجرته مع وزير الإعلام الإخواني صلاح عبدالمقصود الذي حاول توجيه عبارة غزل لها على الهواء مباشرة، فاختار كلمة غير لائقة بدت وكأنها تتضمن تحرشاً لفظياً واضحاً.

وأكدت زينة يازجي أنها كانت تود إجراء حوار مع المرشح حمدين صباحي، لكن إدارة القناة فضلت عدم الانتظار إلى موعد برنامجها مساء الأحد المقبل، واختارت زميلتها فضيلة سويسي لمحاورته بعد غد الخميس.

back to top