مثول إبنة الملك الاسباني أمام القضاء

نشر في 13-01-2014 | 17:10
آخر تحديث 13-01-2014 | 17:10
No Image Caption
أعلن هنا اليوم تقديم موعد مثول إبنة الملك الاسباني الاميرة كريستينا أمام القضاء الاسباني بتهمة التهرب الضريبي وغسل الاموال إلى الثامن من شهر فبراير المقبل بعد ان كان مقررا في الثامن من شهر مارس المقبل .

وقال القاضي المسؤول عن التحقيق في قضية الفساد المفتوحة ضد زوجها انياكي اوردانغارين المعروفة باسم (قضية نوس) خوسيه كاسترو في تصريح لوسائل الاعلام انه قرر تقديم موعد مثول الاميرة كريستينا وذلك بعد ان كان محامو الاميرة والادعاء العام قرروا عدم تقديم طلب استئناف لمحاولة وقف استدعاء الاميرة للادلاء باقوالها كمتهمة .

وشدد كاسترو على ان الاميرة كريستينا ستمثل أمام محكمة (بالما دي مايوركا) ليس "بشكل طوعي" بل استجابة لاستدعاء قضائي وذلك ردا على ما قاله محامو الاميرة أمس الاحد بان موكلتهم قررت التخلي عن حقها في الاستئناف وستمثل "طواعية" أمام القاضي .

وكان القاضي كاسترو أعلن في السابع من الشهر الجاري قرار استدعاء الاميرة كريستينا في تطور جديد في قضية الفساد (نوس) في ما يعد المرة الثانية التي يتم فيها استدعاؤها للمثول أمام المحكمة حيث كان القاضي كاسترو استدعاها للمرة الاولى في إبريل من العام الماضي ليتم إلغاء ذلك القرار بعد دراسة طلب الاستئناف الذي قدمته النيابة العامة مدعية غياب الادلة الكافية لدعم الاتهام .

back to top