تنجز لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية خلال الاجتماع الذي تعقده اليوم الاربعاء تقريرها بشأن زيادة القرض الاسكاني، فيما تنتظر اللجنة رد اللجنة الرباعية، المكونة من الحرس الوطني والداخلية والدفاع والاطفاء، حول الاقتراحات المقدمة لمناقشة الاقتراحات بقوانين في شأن منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والأفراد.

Ad

وقال رئيس اللجنة النائب فيصل الشايع لـ"الجريدة" ان اللجنة ستحيل الى المجلس اليوم تقريرها بشأن القرض الاسكاني، عقب الاجتماع الذي تعقده مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الإسكان وممثلين عن كل من ديوان الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك التسليف والادخار.

وأضاف الشايع ان اللجنة ستستمع الى وزير التجارة حول مدى امكانية زيادة دعم سلع المواد الانشائية والدعم المقدم لها، اما بخصوص زيادة معاش العسكريين فغير وارد مناقشتها في اجتماع اللجنة المقرر اليوم، حيث تنتظر اللجنة رد اللجنة الرباعية حول رأيها في هذه الزيادات، وفور وصولها الى اللجنة ستتخذ بشأنها القرار المناسب.

وردا على سؤال عن اسباب عدم حديثه في جلسة أمس، قال الشايع "ان قضية الداو قضية شائكة وبها اتهامات موجهة لعدة اطراف، ومن الصعب تحديد المسؤولية دون معرفة نتائج لجان التحقيق المشكلة سواء الحكومية او البرلمانية، لذا اثرت عدم الحديث، الا بعد معرفة نتائج لجان التحقيق".

واكد الشايع انه بانتظار ما تسفر عنه لجان التحقيق وكذلك ديوان المحاسبة الذي كلفه المجلس بالتحقيق في هذه القضية، واتمنى ان يكون ذلك على وجه السرعة، حتى نضع النقاط على الحروف ونغلق ملف هذه القضية التي شغلت الرأي العام، وبخلاف ذلك لايمكن ان نعرف الحقيقة، كما لا نستطيع ان نوجه الاتهام لطرف على حساب طرف اخر.