أزرق الطائرة يبدأ تدريباته مطلع يونيو

نشر في 14-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلن رئيس اتحاد الكرة الطائرة مدير لجنة المنتخبات وليد أمان عن انطلاق خطة تدريب المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة في مطلع يونيو المقبل، وذلك استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية والبطولة العربية للمنتخبات.

وكانت اللجنة برئاسة وليد أمان عقدت أول اجتماع مع لاعبي المنتخب وجهازه الفني الجديد بقيادة الكرواتي رادوفان ومساعده درافور أمس الأول، بمقر اللجنة الأولمبية في حضور أمين السر المساعد صالح باجية، وعبدالكريم جاولي عضو مجلس إدارة الاتحاد، والمدرب الوطني فوزي المعتوق.

 وعقب الاجتماع، أكد أمان أن هدف الاجتماع هو شرح خطة إعداد المنتخب للمشاركة في البطولتين المقبلتين وهما دورة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية، والمقرر إقامتها من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين، والتي سيشارك فيها الكويت بمنتخبي الصالات والشواطئ، فضلاً عن الاستعداد لخوض غمار البطولة العربية للمنتخبات، خلال الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر المقبل، والتي يسعى الاتحاد إلى استضافتها، وينتظر حالياً موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة.

مراحل الإعداد

وذكر أمان أن المدرب رادوفان شرح مراحل خطة إعداد المنتخب التي ستبدأ المرحلة الأولى منها في 1 يونيو المقبل في الكويت، وتستمر حتى 26 من نفس الشهر، ثم المرحلة الثانية والتي ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك وتستمر حتى آخر يوليو المقبل، ليتوقف التدريب 15 يوماً تقريباً، بعدها يستأنف المنتخب تدريباته في 17 أغسطس، وتستمر حتى موعد السفر في منتصف سبتمبر إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في البطولة الآسيوية.

ولفت أمان إلى ان المنتخب سيستأنف تدريباته في الكويت عقب العودة من كوريا بأسبوع واحد وتستمر 15 يوماً بعدها يغادر الازرق إلى معسكر خارجي لم يحدد بعد، استعداداً للاستحقاق الأهم وهو المشاركة في البطولة العربية للمنتخبات.

 وأوضح أن "باب المنتخب سيظل مفتوحاً أمام أي لاعب يشكل إضافة إلى الفريق"، موضحاً أن القائمة تضم 19 لاعباً، وسيتم تصفيتهم إلى 12 خلال البطولتين وفقاً للوائح.  واختتم أمان كلامه بأن "الشارع الرياضي متعطش إلى إحراز لقب بطولة، لا إلى تحقيق مركز متقدم فقط"، مؤكداً "العمل بكل جد لتحقيق هذا الهدف".

رادوفان: 16 لاعباً متميزاً ضمن القائمة

من جانبه، قال المدرب الكرواتي رادوفان "أثق كثيراً بقدرة اللاعبين على تحقيق مركز متقدم في البطولة العربية المقبلة، وكذلك الظهور بشكل جيد في البطولة الآسيوية"، وأضاف "من واقع خبرتي في الملاعب الكويتية يوجد 16 لاعباً متميزاً في القائمة المختارة، منهم 6 لاعبين شباب إضافة إلى لاعبي الخبرة، وأطمح من خلال تنفيذ خطة التدريب الموضوعة في الوصول إلى التوليفة الجيدة من اللاعبين".

back to top