بلباو يستعيد المركز الرابع في إسبانيا

نشر في 22-01-2014
آخر تحديث 22-01-2014 | 00:03
No Image Caption
استعاد أتلتيك بلباو المركز الرابع بترتيب مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه مساء أمس الاول على المتواضع بلد الوليد 4-2، حيث سجل بلباو جميع أهدافه الأربعة بالمباراة خلال آخر 25 دقيقة.

وتقدم المخضرم أوسكار، قائد بلد الوليد، لفريقه في الدقيقة 16 من الشوط الأول، على عكس سير المباراة، رغم وجود شكوك كبيرة في أن يكون الهدف جاء من وضعية تسلل.

وفرض بلباو بعدها سيطرته على المباراة، لكنه فشل في اختراق دفاع بلد الوليد الصلب حتى 25 دقيقة على نهاية المباراة، عندما تعادل إيباي جوميز لصاحب الأرض 1-1 من تسديدة أرضية.

وبهذا الهدف، انهار تماسك بلد الوليد ليسجل أوسكار دي ماركوس الهدف الثاني لبلباو من ضربة رأسية قريبة من المرمى بعد 19 دقيقة من الهدف الأول.

وقدم جوميز، الفائز بلقب أفضل لاعب في المباراة، عرضا فرديا رائعا ليضيف الهدف الثالث لبلباو قبل أن يسجل أندر هيريرا، أحد نجوم بلباو الشباب، الهدف الرابع الأخير لفريقه.

وسجل فالديت راما هدفا شرفيا آخر لبلد الوليد، لكن كان من الواضح أن نتيجة المباراة حسمت بالفعل. يذكر أن بلباو حقق الفوز ثماني مرات في المباريات العشر التي لعبها باستاده الجديد "إستاديو ماميس" الذي لم يتعرض لأي هزائم فيه.

وقال جوميز: "نستمتع حاليا بسلسلة نتائج جيدة على ملعبنا. كثيرا ما تخلفنا بهدف أو اثنين، لكننا نجحنا بعدها في تحقيق الفوز أو حتى التعادل... إننا واثقون بأنفسنا تماما، بينما تشكل الجماهير مصدر عون كبير لنا"، وقد يكون تألق جوميز سببا في استدعائه للانضمام إلى منتخب اسبانيا قبل نهائيات كأس العالم بالبرازيل هذا الصيف.

في الوقت نفسه، أكد جوميز أنه يتطلع لمباراة بلباو أمام أتلتيكو مدريد في دور الثمانية من مسابقة كأس إسبانيا غدا.

من جانبه، قال دييغو مارينو حارس مرمى بلد الوليد: "من المستحيل أن تحقق الفوز هنا في بلباو. جئنا هنا بآمال عريضة وسرعان ما تقدمنا عليهم. لكن موجاتهم الهجومية لم تتوقف، ولم يكن بوسعنا إيقافهم".

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد بلد الوليد عند 16 نقطة، بالتساوي مع رايو فاليكانو، في المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الإسباني. ويتقدم كلا الفريقين بفارق خمس نقاط أمام فريق القاع ريال بيتيس.

ورفع بلباو رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع بترتيب المسابقة، متخلفا بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث، لكنه متقدم بفارق نقطتين فقط أمام فياريال صاحب المركز الخامس.

back to top