عاد فريق النادي الأهلي إلى القاهرة بتعادل ثمين أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بالملعب الأولمبي بمدينة سوسة التونسية في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

Ad

وبهذا التعادل عزز الأهلي صدارته للمجموعة برصيد أربع نقاط، بينما ارتفع رصيد النجم إلى نقطتين ليحتل المركز الثاني بالتساوي مع سيوي سبور الإيفواري.

تقدم النجم بهدف عن طريق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 40، بينما تعادل عمرو جمال للأهلي في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

اتسمت المباراة بالحماس الشديد بين الفريقين، بدأها النجم الساحلي بطوفان هجومي، بغية إدراك هدف مبكر، ولكن خطة فتحي مبروك المدير الفني للفريق الأحمر لجأت للحذر الدفاعي.

وفي منتصف الشوط الأول خسر الأهلي جهود مهاجمه محمد ناجي (جدو) بعد تعرضه للإصابة، ليدفع المدرب بصانع الألعاب أحمد شكري الذي كان أحد محاور توزيع الهجمات للفريق الأحمر إلى جانب محمود حسن (تريزيغيه) أحد أبرز نجوم المباراة، وأثبتت الأشعة التي أجراها (جدو) عقب اللقاء إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وتأكد غيابه عن الملاعب 6 أشهر.

وفي الدقيقة 40 نجح بغداد بونجاح مهاجم النجم في استغلال خطأ دفاعي ساذج للأهلي ليسجل هدف التقدم، وحاول الأهلي إدراك التعادل لكن محاولاته باءت بالفشل.

الحفاظ على الصدارة

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي بشكل كبير واعتمد على نقل الكرات السريعة، خصوصا في وسط الملعب بوجود تريزيغيه وشكري وأمامهم عمرو جمال، وشارك أحمد رؤوف على حساب البوركيني موسى إيدان لتنشيط الناحية الهجومية.

وتمكن الأهلي من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 60 عن طريق عمرو جمال، لينجح بطل مصر في العودة للمباراة من جديد، وشهد اللقاء سجالاً في الثلث الأخير، حيث حرمت العارضة والقائم النجم من التقدم في اللحظات الأخيرة، كما تصدى القائم لتسديدة تريزيغيه الذي غادر قبل نهاية اللقاء وشارك بدلاً منه أحمد نبيل (مانجا)، لينتهي اللقاء ويعود الأهلي بنقطة من بين أنياب الفريق التونسي.