أزرق الطائرة يواصل تدريباته استعداداً لـ «الآسيوية»

نشر في 20-06-2014 | 22:05
آخر تحديث 20-06-2014 | 22:05
No Image Caption
يواصل المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة تدريباته المكثفة على صالة النادي العربي استعداداً لخوض منافسات الدورة الآسيوية، المزمع أن تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.  

اكتمل عقد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الاول للكرة الطائرة أمس الاول بعد انضمام مساعد المدرب الكرواتي فوردا إلى ابن جلدته المدرب رادوفان في قيادة تدريبات الفريق، التي تسير بشكل يومي على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي ضمن المرحلة الأولى من خطة استعداداته لخوض منافسات الدورة الآسيوية المزمع أن تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.  

وكان فوردا قد سافر إلى بلاده في إجازة قصيرة عقب توقيعه العقد مع المنتخب الوطني وعاد الأربعاء الماضي لمباشرة عمله الجديد.

وحضر المران أمس مشرف المنتخب محمد البلوشي و11 لاعبا خمسة منهم استمروا حتى نهاية الحصة التدريبية، وهم سلطان خلف وعبدالرحمن العتيبي وناصر دشتي وعلي رمضان وعبدالعزيز الخريف، بينما منح المدرب رادوفان اللاعبين الستة الباقين وهم عبدالعزيز شاكر وعبدالله جاسم وعامر السليم ومشعل العمر ومبارك عبدالهادي ومحمد اسحاق، راحة سلبية من التدريب لتخفيف الحمل نظراً لخوضهم تدريبا بدنيا مكثفا في صالة الحديد في اليوم السابق، في حين تغيب سبعة لاعبين، لظروف الاصابة والعمل.

عقوبة تنتظر المجمد

وتأكد استمرار النجم عامر السليم في تدريبات المنتخب خلال الفترة المقبلة بعد حل المشاكل التي ارغمته على تقديم اعتذار رسمي عن عدم المشاركة مع المنتخب، بينما قبل الاتحاد اعتذار اللاعبين ناصر الرفاعي وعبدالله بوفتين، في حين بات موقف اللاعب مساعد المجمد، الذي تغيب عن التدريبات منذ بدايتها واعتذر في نهاية المطاف، في يد إدارة الاتحاد التي من المرجح ان تتخذ عقوبة كبيرة بحقه.

وبدأ المران ببعض التدريبات البدنية الخفيفة للإحماء ثم انتقل اللاعبون للتدريب باستخدام الكرة على هيئة مجموعتين لتنمية الاستقبال والضرب الساحق من منتصف الشبكة.

مباريات تجريبية

وعقب المران قال مدرب الفريق الكرواتي رادوفان في تصريح خاص

 لـ"الجريدة" انه قسم فترة إعداد المنتخب إلى ثلاث مراحل: الأولى هدفها انسجام اللاعبين وزيادة معدلات الاندماج والجانب البدني، مشيراً الى أن معظم اللاعبين منتظمون في التدريبات بشكل جيد وهذا يعطي مؤشرا ايجابيا على مدى الطموح الواجب توافره، أما المرحلة الثانية فستبدأ في شهر أغسطس بعد إجازة عيد الفطر المبارك وسيكون التركيز فيها على الجانب التكتيكي وسيخوض المنتخب من بعد يوم 17 أغسطس المقبل عددا من المباريات التجريبية في المعسكرات القصيرة المقرر اقامتها في البحرين وقطر في نهاية كل اسبوع يومي الخميس والجمعة على مدار ثلاثة اسابيع.

واختتم رادوفان تصريحه قائلاً "المنتخب يضم عناصر جيدة ولاعبوه صغار السن وهذا يعطي المجال لإعداد جيل مميز وقادر على حمل راية الازرق في الفترة المقبلة"، متمنياً التوفيق للفريق في الفترة المقبلة.

back to top