عرض وزير الخارجية المصري نبيل فهمي على نظيره الليبي محمد عبدالعزيز، استعداد الحكومة المصرية تقديم كل أشكال الدعم الممكنة للحكومة الليبية، من أجل مساعدتها في فرض القانون والنظام العام في ليبيا.

Ad

وكان فهمي استقبل في مقر وزارة الخارجية المصرية صباح أمس نظيره الليبي، لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعلن الوزير الليبي عقب اللقاء الاتفاق على إرسال وفد من بلاده يضم مسؤولين من وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الأمن الليبي إلى القاهرة، بهدف تفعيل التعاون الأمني بين البلدين، خصوصا في ما يتعلق بتأمين الحدود.

من جانبه، قال المتحدث باسم «الخارجية» المصرية السفير بدر

عبدالعاطي، إن الوزير المصري تناول خلال اللقاء مع نظيره الليبي الأهمية البالغة التي توليها مصر لمسألة توفير الحماية والتأمين للمصريين المقيمين في ليبيا.

ورداً على سؤال حول تكرار الحوادث التي يتعرض لها المصريون في ليبيا قال الوزير الليبي: «لابد أن نأخذ في الاعتبار أن هناك سياسة دولة ليبية وتصرفات مجموعة مارقة مسلحة تستغل الظرف الاستثنائي للإساءة للعلاقات المصرية- الليبية».

وزاد عرض الوزير المصري، من حديث هامس حول احتمالات دخول قوات مصرية، إلى الأراضي الليبية، لكن وزير الخارجية المصري الأسبق السفير محمد العرابي، استبعد أن يكون هناك تدخل أمني مصري في ليبيا، لمساعدة قوات الشرطة الليبية على ضبط الحدود.