ليبرمان: علينا جلب 3.5 ملايين يهودي

نشر في 08-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-02-2014 | 00:01
اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أمس أن "على إسرائيل إحضار 3.5 ملايين مهاجر يهودي من أجل الوصول إلى كتلة حاسمة تعدادها 10 ملايين يهودي"، وقال إنه يفضل وحدة الشعب على وحدة الأراضي في إشارة إلى موافقته على انسحاب إسرائيل من مناطق فلسطينية، لكنه كرر دعوته إلى فكرة تبادل الأراضي والسكان في إطار تسوية الصراع مع الفلسطينيين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال خطاب أمام مؤتمر النادي التجاري والصناعي في تل أبيب إن "فكرة تبادل الأراضي والسكان هي جزء من تسوية مستقبلية برأيي، وجميع أولئك الذين يتماثلون مع حماس وحزب الله ومع الفلسطينيين يجب ألا يكونوا هنا" في إشارة إلى نقل مناطق عربية داخل الخط الأخضر إلى السيادة الفلسطينية في المستقبل.

إلى ذلك، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية أمس باحات المسجد الأقصى بعد الانتهاء من صلاة الجمعة إثر مواجهات مع شبان فلسطينيين واعتقلت خمسة منهم.

من جهة أخرى، أخلى الجيش الإسرائيلي بالقوة ليل الخميس- الجمعة نشطاء فلسطينيين أقاموا في 31 يناير في قرية عين حجلة المهجرة عام 1967 في منطقة أغوار الأردن، ما خلف عدة إصابات بينهم بالرضوض والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

في سياق منفصل، نفى القيادي الفلسطيني محمد دحلان الذي فصل من حركة فتح، أن يكون قد التقى إسحاق مولخو مستشار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أي مكان أو زمان.

وكانت صحيفة "معاريف" ذكرت أن نتنياهو أوفد للإمارات مبعوثه الخاص مولخو للقاء قائد جهاز الأمن الوقائي الأسبق محمد دحلان الذي اتهمته السلطة الفلسطينية عام 2010 بأنه يسعي للإطاحة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

back to top