«التربية»: لجنة لوضع أسس الترفيع الوظيفي

نشر في 03-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2013 | 00:01
الوتيد: دورات خارجية لتطوير أداء الموظفين
كشفت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد عن تشكيل لجنة لدراسة شروط وأسس الترفيع الوظيفي، للوصول إلى معايير واضحة لأداء موظفي الوزارة في جميع القطاعات، لافتة إلى أن اللجنة بدأت دراسة الشروط الواجب وضعها وتقدمها في تقرير مفصل يرفع إلى مجلس الوكلاء قريباً.

وقالت الوتيد في تصريح صحافي عقب عقدها اجتماعاً مع وكيل الشؤون الإدارية يوسف المزروعي صباح أمس، "إنه تم تشكيل لجنة أخرى لتحديث البيانات الخاصة بموظفي التربية، وهذا من المتطلبات المهمة في الوقت الحالي بعد تقاعد واستقالة عدد من منتسبي الوزارة في كل القطاعات".

وأوضحت الوتيد أنه تمت مناقشة الدورات التدريبية التابعة لإدارة التطوير والتنمية، لتحقيق الاستفادة القصوى لإعداد الموظف المدرب بأحدث الأساليب والبرامج المهنية المتخصصة للارتقاء بأدائه الوظيفي، لافتة إلى التركيز على الدورات الخارجية وورش العمل، ومنها ما يقام في دول الخليج العربية الشقيقة، ومدى توافر الميزانيات التي تمكن الوزارة من ترشيح أكبر عدد من الموظفين لحضور هذه الدورات.

وكانت الوتيد التقت المزروعي ضمن لقاءاتها الدورية بالوكلاء المساعدين لمناقشة ومتابعة المستجدات في كل قطاع، بهدف تحقيق الأسلوب الأمثل للتعامل مع جميع الأمور الإدارية والتربوية.

يذكر أن الوكيل المزورعي قام بجولة تفقدية في قطاع الشؤون الإدارية الخميس الماضي، وتجول في جميع الأقسام واطلع على آلية العمل، بعد أن اجتمع مع رؤساء الأقسام والمراقبين، بهدف معرفة المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

back to top