ضرب القادسية موعداً مع الجيش القطري يوم السبت المقبل على استاد نادي كاظمة في الدور الثالث من الملحق المؤهل لدوري الأبطال الآسيوي، حيث سحق الأصفر مضيفه بني ياس أمس بأربعة أهداف من دون رد، في حين تفوق الجيش على ضيفه ناساف الأوزبكي بخمسة أهداف نظيفة.

Ad

ودانت الأفضلية للأصفر خلال الشوط الأول بشكل ملحوظ، ونجح مدافعه مساعد ندا في وضعه في المقدمة بالهدف "الرائع" الذي أحرزه في الدقيقة 10 بتسديدة من ركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس محسن الهاجري، ثم أكد السوري عمر السومة الأفضلية والتفوق بالهدف الثاني الذي أحرزه في الدقيقة 34 بعد أن حول برأسه عرضية سيف الحشان من ركلة ركنية داخل الشباك، وكان في مقدور القادسية مضاعفة النتيجة بيد أن تسديدة السومة في الدقيقة 11 تصدت لها العارضة، كما حال الهاجري دون اهتزاز شباكه بالمزيد من الأهداف.

في المقابل، أهدر لاعبو بني ياس فرصة هدفين محققين في الدقيقتين27 و 30 من انفرادين للتشيلي مونوز والأرجنتيني كارلوس، كما تصدى نواف الخالدي لتسديدة صاروخية من قبل مونوز في الدقيقة 22.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع إبراهيم بصالح الشيخ بدلاً من البرازيلي دوس سانتوس، وأصيب لاعبو بني ياس بالإحباط، لاسيما في ظل المستوى الفني والبدني الرائع للاعبي القادسية، الذين استغلوا انهيار المنافس بمضاعفة النتيجة بإحراز هدفين عبر صالح الشيخ في الدقيقة 72 بتسديدة من داخل المنطقة على يسار الهاجري، وفهد الأنصاري في الدقيقة 82 بتسديدة مماثلة لكن من الناحية اليسرى اصطدمت بالمدافع محمد جابر وسكنت الزاوية اليمنى، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بأربعة أهداف من دون رد.

ويذكر أن اللاعبين سيف الحشان وعبدالسلام عامر كادا أن يفسدا الأجواء الودية الرائعة للقاء، بعد أن دفع كل منهما الآخر في لعبة مشتركة، ليشهر لهما الحكم السعودي فردي المرداسي البطاقة الصفراء.