أقامت كلية القانون الكويتية العالمية اللقاء التنويري السنوي، الذي تطرق إلى القوانين واللوائح الجامعية، وعملية التحويل إلى جامعة الكويت.

Ad

ذكر رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW)

د. محمد المقاطع: "نتعهد بأن نضع كل ما لدينا من قدرات وكفاءات بشرية، وإمكانات مادية، ومرافق مجهزة بإحدى الوسائل التقنية، وخدمات متكاملة في تصرف طلبتنا، لنضمن لهم كل الأجواء والظروف التي تساعدهم على النجاح الدراسي، الذي يؤهلهم لمستقبل مهني واعد بعد تخرجهم".

جاء ذلك في اللقاء التنويري الذي نظمته الكلية في مبناها مساء امس الأول، بحضور عدد من اعضاء هيئة التدريس، ورؤساء الإدارات والأقسام ذات الصلة المباشرة بشؤون الطلبة المستجدين.

مقومات التفوق

واكد المقاطع حرص الكلية على توفير كل المقومات التي تسهل على الطالب الدراسة والجد والاجتهاد والتفوق، خصوصا لجهة اختيار أعضاء هيئة التدريس من الكفاءات الأكاديمية الكويتية والعربية والأجنبية، المشهود لهم بالخبرة العالية، وكذلك اختيار منهج دراسي يتناسب مع المعايير المعتمدة في أرقى جامعات وكليات الحقوق العالمية، "ما ساعدنا على تحقيق مجموعة من الأهداف في فترة زمنية قياسية على أكثر من مستوى".

وشدد على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين التي لم توضع إلا لمصلحة الطالب والعملية التعليمية، لافتا الى ان "الكلية تقدم خمس بعثات للطلبة المتفوقين، ونختار ايضا من بين الخريجين من نرسلهم لاكمال الماجستير والدكتوراه، ليكونوا ضمن اعضاء هيئة التدريس بالكلية في المستقبل، وهذا النظام سيطبق العام الحالي".

وبين ان التحويل من الكلية الى جامعة الكويت ممكن، بشرط استيفاء وحدات ومعدل وشروط جامعة الكويت، مشيرا الى انه سيتم تدريس برنامج الماجستير في يناير المقبل.

من جهته، ذكر العميد المساعد للشؤون العلمية في الكلية د. يسري العصار "ان الكلية تحرص على توفير كل الاجواء التي يحتاجها الطلبة للتفرغ للتحصيل العلمي، متمنيا بان يكون العام الدراسي الجديد حافلا بالجد والاجتهاد والإصرار على النجاح والتفوق.

نظم ولوائح

من جانبه، شدد المسجل العام في الكلية د. محمد الإبراهيم على "ضرورة الانتباه إلى مجموعة النظم واللوائح والقوانين المعتمدة، لأنها تسهل على الطالب قضاء هذه المرحلة من عمره التي يبدأ فيها الاعتماد على نفسه، بعد انتقاله من المرحلة الثانوية إلى الجامعة ليكون مسؤولا عن قراراته وتصرفاته، مدركا لحقوقه وواجباته، لنكون إلى جانبه كإدارة وأعضاء نقدم له كل ما يساعده على تحقيق النجاح والتفوق من عام إلى عام".

من جهتها، أكدت رئيسة قسم التسجيل في الكلية نضال قطمة ان "الغاية من إقامة اللقاء التنويري مع بداية كل فصل دراسي تسليط الضوء على اللوائح والنظم الخاصة بالكلية، حتى يطلع عليها الطلبة المستجدون، نظرا لأهميتها في مستقبلهم الدراسي"، مشيرة الى أن "اللقاء تضمن العديد من الأمور المهمة التي تمكن الطلبة من تجنب العديد من المشاكل التي قد تؤدي إلى الفصل أو الحرمان من الاختبارات".