أعلن مدير المنتخب الوطني الأول لكرة اليد فيصل الهاجري قائمة اللاعبين النهائية التي استقر عليها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب السلوفيني زوران ومساعده مساعد الرندي، وذلك لاستكمال مرحلة الإعداد الداخلي والخارجي والمشاركة في غمار البطولة الآسيوية السادسة عشرة لمنتخبات الرجال (المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2015)، والمقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة من 25 يناير حتى 5 فبراير من العام المقبل.

Ad

وتضم القائمة 20 لاعباً بصفة نهائية، وهم: "لحراسة المرمى كابتن المنتخب يوسف الفضلي، وتركي الخالدي وعبدالله الصفار وعلي الخضر، واللاعبين، في الجناح الأيمن: مشاري العتيبي وناصر بوخضرا ومبارك الخالدي، والباك الايمن الأخوين محمد وخالد الغربللي ونصير حسن جعفر، وفي مركز (صانع الألعاب) مهدي القلاف وعبدالله الخميس وصالح الجيماز، والباك الأيسر: المخضرم فيصل صيوان، وعبدالله مصطفي، والجناح الأيسر: إبراهيم الأمير ومشعل طه، وعلى الدائرة: باقر خريبط وفهد الهاجري، وعبدالرحمن البالول".

هذا بالإضافة إلى  8 لاعبين يسعى الجهاز الإداري للمنتخب إلى حل مشاكلهم التي تختلف ما بين العمل والدراسة والإيقاف ورأي الجهاز الفني، لضمهم إلى صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، وهم الحارس سلمان مزعل الذي سيلتحق بالتدريبات الأسبوع المقبل، وأحمد مفرح ورائد التراك وعبدالله الغربللي وبشار تقي وعبدالوهاب المزين، وعبدالله الحجرف وصالح الموسوي.

 

 أقصى مجهود 

 

وأكد مدير المنتخب فيصل الهاجري في تصريح لـ"الجريدة" أن الجهازين الفني والإداري يبذلان أقصى الجهد من اجل حل مشاكل جميع اللاعبين حتى يتمكنوا من الانضمام للمنتخب والمشاركة في البطولة، "وذلك من منطلق حرصنا على مشاركة الأزرق بأفضل تشكيلة تمكنه من الظهور بشكل اللائق والمنافسة على لقب البطولة الآسيوية التي ستكون فرصة في التواجد في نهائيات كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى في تاريخها بالمنطقة العربية "الخليجية" بدولة قطر 2015 ".

وقال الهاجري إن "المنتخب يمر بظروف صعبة وإعداده بدأ متأخراً عن باقي المنتخب الآسيوية، لكننا نسعى بكل السبل لإعداد اللاعبين بالشكل المناسب على أمل عودة ازرق اليد لسابق عهده على قمة القارة الصفراء"، متمنياً أن تكون إحدى بطاقات المونديال من نصيبه.

 

مساعٍ لضم الغربللي 

 

وكشف الهاجري أن هيئة تدريب المنتخبات الوطنية بالاتحاد تبذل مجهودات حثيثة مع مسؤولي نادي الكويت لرفع الإيقاف المفروض من النادي عن اللاعب عبدالله الغربللي خلال مدة البطولة الآسيوية فقط، بعدها يكون الرأي لمسؤولي النادي، وذلك حتى يتسنى للاعب خدمة المنتخب الوطني الذي هو في أمسّ الحاجة لجميع أبنائه خلال هذا الاستحقاق وستظهر النتيجة قريباً.

يذكر أن لوائح الاتحاد تمنحه الحق في ضم أي لاعب خلال الاستحقاقات الدولية دون الرجوع لإدارة نادية، لكن من منطلق الأسرة الواحدة وخدمة الرياضية الكويتية تحاول إدارة المنتخب رفع إيقاف اللاعب من قبل النادي أولاً قبل ضم اللاعب للمنتخب إرساءً لمبدأ الثواب والعقاب.

هذا وسيستأنف المنتخب تدريباته اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية بعد الراحة التي حصل علية اللاعبون أمس الجمعة.