خاص

الحريجي لـ الجريدة•: نثق بقدرة المبارك على التصدي للفساد

نشر في 17-01-2014
آخر تحديث 17-01-2014 | 00:02
No Image Caption
«يملك نوايا صادقة للإصلاح ويجب أن يعاونه وزراؤه»
شدد النائب سعود الحريجي على ضرورة ان تتجه الحكومة بجدية الى محاربة الفساد في وزارات الدولة من اجل مستقبل حكومي افضل، مشيرا الى "اننا كنواب نثق بقدرة رئيس الوزراء على التصدي للفساد والمفسدين".

وقال الحريجي لـ"الجريدة" ان رئيس الوزراء جابر المبارك "يملك نوايا جدية للاصلاح، ويجب ان يعاونه وزراؤه لانجاز هذه المهمة غير السهلة للنجاح مهنيا"، لافتا الى ان نواب الامة سيدعمون اي توجهات حكومية نحو الاصلاح وسيفعلون كل الادوات الرقابية الكفيلة بالتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلد والتعدي على المال العام.

وشدد على ضرورة ان يتمثل التضامن الحكومي في اروع صورة بهدف العمل على تسريع الانجازات واصدار التشريعات والقوانين الكفيلة بمصلحة البلد واعادة الدور الرقابي للكويت، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد احياء التشريعات والقوانين الكفيلة لمعالجة القضايا العالقة وفي مقدمتها الاسكان والتعليم والصحة.

وقال: "لن نقبل كمجلس بأقل من الانجاز وتلبية متطلبات الشعب الكويتي واعادة الدور الريادي للبلاد"، موضحا ان "المواطن الكويتي سئم التأزيم ولابد من ايجاد طريق للحد من هذا الامر واستبداله بالاصلاح والعمل الجاد من اجل مستقبل كويتي افضل".

وتمنى الحريجي ان يضع النواب الامة مصلحة الكويت فوق كل اعتبار وان يمنحوا الحكومة الجديدة فرصة كافية للعمل ثم محاسبتها لا ان توجه استجوابات شخصية لا تهدف الى المصلحة العامة كما حصل في الفترة السابقة.

واشاد الحريجي بالانجازات التي تحققت الاسبوع الماضي من اقرار ستة قوانين منها اثنان في مداولتين، لافتا الى ان هذا الانجاز الذي تحقق دليل على مصداقية النواب وحرصهم على المصلحة العامة فضلا عن النجاح الذي حققته جلسة الداو.

back to top