الفراعنة في «المهمة المستحيلة» أمام غانا اليوم

نشر في 19-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-11-2013 | 00:01
No Image Caption
يخوض المنتخب المصري مواجهة صعبة جدا أمام نظيره الغاني مساء اليوم، على ملعب الدفاع الجوي بمدينة القاهرة الجديدة، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.
تتجه أنظار الجماهير المصرية، عند السادسة من مساء اليوم، صوب استاد الدفاع الجوي، لمتابعة المواجهة القوية التي تجمع المنتخب المصري مع نظيره الغاني، في إياب التصفيات النهائية لكأس العالم 2014، وكل الآمال في تحقيق الهدف المستحيل والفوز المعجزة بفارق لا يقل عن خمسة أهداف، بعد الهزيمة الثقيلة في مباراة الذهاب بمدينة كوماسي بسداسية مقابل هدف.

وتبدو مباراة اليوم محسومة نظريا للنجوم السوداء، لكن لاعبي المنتخب المصري، ومن قبلهم الجهاز الفني بقيادة الأميركي بوب برادلي، يبحثون عن تحقيق المعجزة الكروية، بالفوز بخماسية نظيفة تقود الفراعنة لمونديال البرازيل، أو على أقل تقدير الفوز بنتيجة كبيرة، وتقديم مباراة قوية تمحو الصورة السيئة التي كان عليها لاعبو المنتخب في موقعة كوماسي.

واستقر برادلي على إجراء بعض التغييرات المهمة في التشكيل، وتتجه النية للدفع بأحمد الشناوي في حراسة المرمى، بدلا من شريف إكرامي، بسبب معاناة الأخير إرهاقا شديدا نتيجة المشاركة مع الأهلي في مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا منذ أيام.

أما خط الدفاع فهناك اختلافات داخل الجهاز الفني بين اللعب بخمسة مدافعين، والاعتماد على الليبرو، للعمل على التأمين الدفاعي، وعدم استقبال مرمى المنتخب أي أهداف تزيد من صعوبة المهمة، لكن يواجه هذا الرأي مطالب بإشراك 4 لاعبين في الدفاع، وهم أحمد فتحي ووائل جمعة ورامي ربيعة "محمد نجيب" ومحمد عبدالشافي "سيد معوض"، مع الدفع بالثلاثي، حسام غالي وحسني عبدربه ومحمد النني.

ويأتي المركز الأكثر أهمية بالنسبة للمنتخب في تلك المباراة، وهو الوسط المهاجم، حيث سيكون اللعب بثلاثة لاعبين في هذا المركز، وحجز الثنائي محمد أبوتريكة ومحمد صلاح موقعهما في التشكيل الأساسي، وتتم المفاضلة بين محمد ناجي جدو ووليد سليمان ومحمود عبدالمنعم (كهربا) لاختيار أحدهم لإكمال مثلث الوسط الهجومي للمنتخب، وفي مركز المهاجم حجز عمرو زكي موقعه، بعد تألقه مع فريقه السالمية الكويتي.

في المقابل، يسعى المنتخب الغاني إلى تأكيد تفوقه على الفراعنة، بتحقيق الفوز الثاني على التوالي، ليؤكد للجميع أن الفوز العريض الذي نجح في تحقيقه بمباراة الذهاب لم يكن نتيجة الحظ، وأحقيته في اقتناص تذكرة التأهل لكأس العالم 2014، وحذر أسامواه جيان، الهداف الأول للمنتخب الغاني، زملاءه اللاعبين من الاستهانة بمباراة اليوم، مطالبا إياهم بالتركيز الشديد، خاصة أن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه كويسي أبياه، المدير الفني لـ"البلاك ستارز"، جاهزية جميع لاعبيه لخوض المباراة، بعد تعافي الثنائي كيفين بواتينج، ودافيد أدي من الإصابة، مطالبا اللاعبين بخوض المباراة بمنتهى الجدية، وتقديم عرض قوي، مثل مباراة الذهاب.

back to top