«الأولمبي» يختبر قدراته أمام شباب بشكتاش التركي اليوم

نشر في 13-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 13-08-2014 | 00:05
No Image Caption
يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مباراته التجريبية الثانية في معسكره التركي، حينما يلتقي فريق نادي بشكتاش التركي في السادسة من مساء اليوم.
يواجه منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم فريق بشكتاش لنفس المرحلة السنية في السادسة من مساء اليوم الأربعاء، على هامش معسكره التركي في مدينة إسطنبول، والذي يأتي ضمن استعدادات المنتخب لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية (الأسياد)، التي تستضيفها مدينة انتشون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين.

وسيكون اللقاء بالنسبة للاعبي الأزرق بمنزلة الاختبار، خصوصاً أن فريق بشكتاش من فرق القمة التركية، والذي تكتظ صفوفه بعدد وافر من اللاعبين الأكفاء سواء من المحترفين أو المحليين، وهو الأمر الذي أكده أعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني علي الشمري ومساعده علي العدواني.

غياب البذالي وشهاب

ومن المؤكد أن اللاعبين الذين سيظهرون خلال اللقاء بمستوى فني وبدني جيد سيقطعون خطوات مهمة نحو ضمان مكانة لهم في التشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه الجهاز الفني في المرحلة المقبلة، ومن ثم الاقتراب إلى حد كبير من الدخول في التشكيل الذي سيخوض به الفريق البطولة الآسيوية.

ويفتقد المنتخب في مواجهة اليوم اللاعبين محمد البذالي لعدم الجاهزية وعذبي شهاب بداعي الإصابة، علماً بأن البذالي سيباشر تدريباته ابتداء من اليوم، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق، وهي عبارة عن تمزق في العضلة الأمامية، خضع اللاعب على اثره لبرنامج علاجي مكثف من طبيب الفريق الدكتور ماهر الحلوة، الذي يراقب حتى الآن اللاعب عن كثب.

ولقاء اليوم هو الثاني للأزرق في المعسكر، بعد مباراته مع سارير سبورت التركي، والذي لم يستكمل بسبب المشاجرة التي وقعت بين لاعبي الفريقين في الدقائق الأخيرة.

ويأمل الشمري أن يظهر اللاعبون في مباراة اليوم بالمستوى المأمول، وأن يلتزموا بالتعليمات بشكل حرفي، حتى يجنوا الفائدة القصوى لمثل هذه اللقاءات بعيداً عن الشد العصبي.

وكان المنتخب قد اختتم تدريباته أمس الثلاثاء على فترتين، حيث خضع اللاعبون للتدريبات في صالة الحديد في التاسعة صباحاً من أجل الارتقاء بمستواهم البدني، وفي الخامسة مساء أجروا تدريبهم على الملعب، إذ شهد تنفيذ عدد كبير من الجمل الفنية والتكتيكية التي تدربوا عليها في الفترة الأخيرة.

اجتماع الدويلة مع اللاعبين

وعقد عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الوفد أحمد الدويلة اجتماعا مع اللاعبين قبل انتهاء تدريب أمس، حيث طالبهم بالتركيز التام في لقاء اليوم بصفة خاصة، والتدريبات بصفة عامة، من أجل تحقيق أقصى فوائد ممكنة.

back to top