تختتم اليوم مباريات الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء التضامن مع القادسية، ويليه في السادسة والنصف لقاء آخر يجمع بين الكويت والجهراء.

Ad

وتعتبر المباراتان تحصيل حاصل ونتيجتهما معروفة مسبقاً نظراً للفارق الفني الكبير بين الفرق الأربعة الكويت "المدافع عن لقبه" والقادسية وصيفه في النسخة الماضية من البطولة، وأما الجهراء والتضامن فهما صاحبا المركزين الأخير وقبل الأخير.

وفي المباراة الأولى سيسعى القادسية صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط لتحقيق الفوز في متناول يده على حساب التضامن بدون رصيد في المركز قبل الأخير، وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية التي ستكون فيها الفرصة سانحة أمام الكويت التاسع بأربع نقاط من مباراتين، للتغلب على منافسه الجهراء القابع في مؤخرة الترتيب.

وكان فريق نادي السالمية قد حقق فوزاً مستحقاً على حساب منافسه اليرموك بنتيجة 29-25 في مباراة جرت أمس الأول ليرفع السماوي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي اليرموك بأربع نقاط في المركز الحادي عشر.

كما تعادل كاظمة مع الشباب بنتيجة 22-22 ليرفع الفريقان رصيديهما إلى 9 نقاط احتلا بها المركزين الخامس والسادس على الترتيب بفارق الأهداف.

توقف الدوري

يذكر أن بطولة الدوري العام لكرة اليد ستتوقف بعد ختام مباريات الجولة التاسعة مدة شهرين تقريبا، وذلك بسبب بدء فترة إعداد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية الـ16 المزمع إقامتها في البحرين أواخر يناير المقبل.