انتهت وزارة التربية من إعادة بناء روضة المقدسي، إضافة إلى ٣ مدارس سيتم تشغيلها العام المقبل.

Ad

اكد مدير منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل حرص المنطقة على توفير الخدمات التعليمية لجميع الفئات من الطلبة، مشيرا الى الانتهاء من اعادة بناء ٣ مدارس منها مدرستان ابتدائية ومتوسطة بمنطقة الدعية وكذلك مدرسة عبادة بن صامت المتوسطة في الصليبيخات بالاضافة الى روضة المقدسي.

وقال الزامل خلال حضوره صباح امس حفل تدشين روضة المقدسي في منطقة كيفان، ان المدارس المعاد بناؤها سيصلها التيار الكهربائي قريبا وستكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.

ورشة «إبداعاتي»

وفي موضوع آخر، اكد مدير الانشطة في العاصمة التعليمية مبارك العتيبي اهتمام ورعاية الوزارة للجانب الفني والعملي لتعزيز مهارات وثقافة الطلبة من خلال الانشطة والورش التعليمية التي تساهم في تنمية قدرات وامكانات الطلاب، لافتا الى ان جميع الانشطة والفعاليات تصب في خدمة المناهج وترسيخ مفاهيمها. وقال العتيبي خلال حضوره ورشة «ابداعاتي من صنع يدي» بمدرسة بحرة الابتدائية بنات صباح امس ان هذه الفعاليات ترجمة حقيقية للمنهج وترسيخ لثقافة الاباء والاجداد وتاريخ الكويت المشرف في نفوس ابنائنا الطلبة.

من جانبها، قالت مديرة المدرسة وفاء الدريعي ان هذه الورشة تم تنظيمها من قبل قسمي التقنيات والاجتماعيات والتي تمثل جزءا من مناهج قسم الاجتماعيات وما يتعلق بالبيت الكويتي والليوان والفريج والتراث الكويتي العريق، لافتة الى ان مثل هذه الورش تهدف الى تعريف الطلبة بكيفية عمل الوسائل التعليمية.

بدوره، اكد مختار اليرموك عبدالعزيز المشاري اهمية الورش الفنية في تعزيز وتنمية ثقافة الوحدة الوطنية في نفوس الطلبة ومعرفة تاريخ الاباء والاجداد، مشيرا الى انه لمس ابداعا وتميزا في اعمال الطالبات المشاركات.

وأضاف المشاري ان دور مدارس وزارة التربية مهم في هذا الجانب لترسيخ مفاهيم وقيم المجتمع الكويتي القديم في عقول الطلبة من اجل خلق جيل واع ومدرك لتضحيات الاجداد التي اوصلت الكويت الى بر الامان وجعلتنا نعيش في هذه البحبوحة وهذا الترابط المجتمعي المميز، مشيدا بالاداء المميز والراقي لمدرسة بحرة من خلال تبنيها لهذه الورشة ومساهمة معلماتها في انجاحها، وكذلك بدور الفنان جمال العلي على سلاسة شرحه وابداعه في كيفية بناء البيت الكويتي القديم والفرجان.