يكثف نجم فريق نادي الكويت لكرة القدم الدولي وليد علي وإدارة النادي اتصالاتهما مع عدد من الأطباء في ألمانيا، وإيطاليا، وقطر، من أجل الاستقرار على مكان لعلاج إصابته التي تعرض لها أمام الحد البحريني في ختام منافسات الدور التهميدي لكأس الاتحاد الآسيوي.

Ad

وأكد وليد في تصريح لـ"الجريدة" أن إصابته تعد من الإصابات النادرة في الملاعب، وهي عبارة عن انفصال عضلتين في أعلى القدم عن العظم، وهو ما استدعى بعض الجهد للاستقرار على مكان لتلقي العلاج، فبعد أن كان القرار بالتوجه إلى ألمانيا، تمت اتصالات مع طبيب فريق نادي يوفنتوس، الذي سبق له علاج نفس الإصابة من قبل، كما أن هناك اتصالات مع قطر للتوجه الى المركز الطبي في أكاديمية إسباير، مشيراً إلى أن القرار النهائي سيكون خلال أيام، حيث أبدت إدارة النادي استعدادها لكل الخيارات.

وليد: راض عن مستوى الأبيض

وعن مستوى الأبيض في الموسم الحالي، أبدى وليد رضاه عن مستوى الفريق، وقال إن خسارة الدوري جاءت بعد أن تفوق القادسية على نفسه، فالكويت حقق 64 نقطة خلال الموسم، وهو عدد كاف لحصد البطولة في الحالات العادية، منتقداً دوري الدمج الذي وصفه بغير الصحي على اللاعبين، ولم يفعل التنافس بين الفرق بالشكل المطلوب.

وأضاف وليد أن "الحظ تخلى عن الأبيض بشكل كبير هذا الموسم، فالكويت لم يخسر هذا الموسم سوى مرتين أمام القادسية وخيطان، وكذلك أدى في جميع البطولات التي شارك فيها بما في ذلك البطولة الآسيوية للأبطال بشكل جيد، لكنها كرة القدم التي لا تعترف إلا بالنتائج التي لم تترجم مجهود الكويت بالشكل المناسب".

واستغرب وليد ابتعاد العربي والسالمية عن المافسة بقوة على الدوري، مؤكداً أنهما يملكان عناصر كثيرة للتفوق، لكنها لم تظهر في الموسم الحالي.

ووصف وليد رحيل مدرب الفريق الأبيض الروماني مارين بالقرار الصائب، وذلك لثقته في إدارة النادي، نافياً وجود أي خلاف معه، إذ إن العلاقة بينهما كانت على أفضل ما يكون.

أما عن مستوى المحترفين في الفريق فأشار وليد إلى أن "حالهم حال اللاعبين المحليين يتأثر مستواهم في وقت، ويرتفع في وقت آخر، وهو أمر طبيعي ولا يجب أن تحملهم فوق طاقتهم".

خطة إعداد الأزرق جيدة

وعن حظوظ الأزرق في كأس الخليج وبطولة آسيا، قال وليد إن "الخطة الموضوعة من مدرب الأزرق البرازيلي فييرا واتحاد الكرة جيدة جداً، ومن وجهة نظري فإن فييرا قادر على التقدم بالأزرق، لكنه يحتاج إلى بعض الوقت للتألق مع المنتخب".

وفي ختام تصريحه، أعرب وليد عن أمنيته بأن يحقق الجيل الحالي للكرة الكويتية ما عجز عنه هو وزملاؤه السابقون بالتأهل إلى كأس العالم، لاسيما بعد أن تمكن من تحقيق الكثير من البطولات مثل بطولة الخليج، وكأس الاتحاد الآسيوي، والكثير من البطولات المحلية، وقال "لا أعتقد أن المستطيل الأخضر سيساعدني لتحقيق الأمنية الأغلى بالوصول إلى كأس العالم بحكم تقدم العمر، لكني سأكون سعيداً لو حقق الجيل الحالي هذه الأمنية، فكرة القدم هي عنوان تقدم الأمم".