أكد مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة السلة عدنان عبداللطيف ان لجنة المنتخبات في انتظار اعتماد برنامجها من الاتحاد للبدء في عملية تجهيز المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة، مشيرا الى انه غالبا سيشهد الاجتماع المقبل اعتماد البرنامجين الاعدادي والزمني.

Ad

وقال عبداللطيف، في تصريح لـ"الجريدة" أمس، ان البرنامج يتضمن المشاركة في بطولات ودية للمنتخب الاول، منها بطولة دبي الدولية والاسكندرية الدولية خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، فضلا عن المشاركة في دورة الالعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية، وبطولة الخليج في جدة خلال شهري سبتمبر واكتوبر المقبلين.

وأضاف ان المنتخب الاول سيبدأ في برنامج الاعداد للبطولة الآسيوية في يوليو المقبل، استعدادا للبطولة الآسيوية في حال عدم موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة على المشاركة في البطولات الودية، وفي حال موافقتها سيتم البدء في تجميع اللاعبين في اواخر الشهر الجاري.

ولفت إلى أن منتخبي الناشئين والشباب تنتظرهم ايضا استحقاقات مقبلة كبطولة الناشئين الخليجية التي ستقام في البحرين خلال يوليو المقبل والبطولة الآسيوية للشباب التي تستضيفها الدوحة في اغسطس المقبل، وسيتم تجميع اللاعبين فور انتهاء الاختبارات المدرسية.

واضاف أن مدرب المنتخب الاول الاسباني كورا سيجورا سيعود الى البلاد فور الانتهاء من اجراءات اقامته، للمباشرة في تدريب اللاعبين، موضحا أن الاخير اختار التشكيلة الاولية للمنتخب الاول، وسيتم استدعاؤهم فور البدء في برنامج الاعداد.

وقال عبداللطيف إن مدرب المنتخب الاول سيجورا ابدى عدة ملاحظات فور رؤيته للمباريات، وعلق على الكثير من الامور كنظام الدوري وغيره، بيد ان هذه الملاحظات اصطدمت بقلة عدد الاندية المشاركة في بطولات السلة وغيرها.

وتمنى من الاتحاد والهيئة العامة للشباب والرياضة سرعة الموافقة على خطة الاعداد من اجل اقامة المعسكرات التدريبية واعداد المنتخبات بالصورة اللازمة لتحقيق النتائج المرجوة.