توزيع مطويات تعريف بـ «كورونا» على مراجعي «الفروانية»

نشر في 16-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-05-2014 | 00:01
كشف رئيس الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفروانية الصحية د. حسين المطيري بدء توزيع مطويات تعريفية بفيروس «كورونا» على المرضى المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفروانية الصحية.

وأوضح أن المطويات متوافرة بكثير من اللغات لتطلع عليها كل الجنسيات، بحيث يتم إعطاؤهم إياها عند مراجعتهم للطبيب المعالج بالمركز الصحي، مشيراً إلى بدء الإعداد لإقامة محاضرات توعية ولوحات إرشادية في المدارس، للوصول إلى جميع الشرائح المستهدفة لنشر الوعي الصحي عن «كورونا».

وأعلن المطيري في تصريح صحافي أمس استمرار التوعية بالفيروس في كل مراكز الرعاية الصحية الأولية إلى ما قبل شهر رمضان، لنشر التوعية اللازمة لتعريف المواطنين والمقيمين بمناطق محافظة الفروانية بـ»كورونا» وأعراضه وطرق الوقاية منه.

وبين أن مراكز الرعاية الصحية الأولية في منطقة الفروانية الصحية كانت قد بدأت خطتها التوعوية الشاملة لـ«كورونا» اعتباراً من الأحد الماضي، حيث نظمت محاضرات للجمهور في جميع المراكز الصحية، إلى جانب محاضرات باللغات العربية والإنكليزية والأوردية.

وأشار إلى أن تنظيم ندوات للعاملين في المجال الطبي تمثلت في ورش عمل للأطباء للتعريف بالفيروس، وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه فيها، مؤكداً حرص منطقة الفروانية الصحية على تفعيل دور المركز الصحي للتواصل مع جميع الفئات الأخرى العاملة مثل مختار المنطقة، والمخفر، والمدارس التابعة لمنطقة المركز الصحي من خلال إقامة الاجتماعات الدورية بمجلس المركز الصحي.

في موضوع متصل، أقام مركز العارضية الشمالي الصحي بمنطقة الفروانية الصحية حملة للتوعية بفيروس «كورونا».

وقالت رئيسة المركز د. سلوى التراب في تصريح صحافي، أنه تم شرح طرق انتقاله والوقاية منه عن طريق غسل اليدين المتكرر وعدم ملامسة اليدين للوجه عند مخالطة الآخرين، لاسيما المصابين بأعراض تنفسية ظاهرة مثل العطس والسعال، وكذلك غسل الخضراوات والفواكه بشكل جيد قبل تناولها، لافتة إلى أن الحملة تخللتها الإجابة عن استفسارات الحضور من قبل الطاقم الطبي، وتوزيع كتيبات تعريفية عن المرض لتحقيق أكبر فائدة ممكنة.

back to top