مصطفى بهبهاني: منتدى المشاريع الصغيرة سينشئ حاضنات ترعى انطلاقة المبادرات

نشر في 27-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2014 | 00:01
اكد رئيس المجموعة الاستشارية للمشروعات الصغيرة مصطفى بهبهاني ضرورة الاستفادة من الخبرات الناجحة في الدول الأخرى في مجال المشاريع الصغيرة، لافتا الى ان منتدى المشاريع الصغيرة سيعمل على إنشاء حاضنات خاصة ترعى المبادر في السنوات الأولى كي يتمكن من التغلب على المشاكل والعقبات حتى تزيد فرصته في نجاح المشروع الخاص به.

حديث بهبهاني جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس للاعلان عن المنتدى الوطني للمشاريع الصغيرة الذي سيعقد يومي 2 - 3 فبراير المقبل ولإلقاء الضوء على التجارب الناجحة لتجار وشخصيات مميزة، من جيل الآباء وتجارب الجيل الحالي من الشباب والشابات وفتح الحوار بين الجيلين لتبادل الآراء والخبرات المفيدة لانجاح المشاريع الصغيرة ولتحقيق رغبة صاحب السمو لجعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا.

وأشار الى ان المجموعة ستعمل على الاتصال وزيارة جميع المسؤولين في الجهات المنوطة والمسؤولة عن تحقيق الرغبة الأميرية لإنجاح صندوق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي أقره مجلس الأمة مؤخرا، موضحاً أن المنتدى يسعى الى اعطاء وجهة النظر الفنية والتخصصية لأعمال الصندوق الوطني، والمجموعة قادرة على ذلك نظرا لاحتوائها على كفاءات وخبرات مشهود لها في القطاع الخاص والعام والتي نأمل ان تساعد المبادرين في إيجاد طرق التمويل المناسبة وإقامة المشاريع التجارية التي يحتاج اليها السوق.

واوضح ان المنتدى سيقدم الاقتراحات والآراء التي تؤدي الى تطوير وتبسيط آليات العمل واللوائح المنظمة للمشاريع الصغيرة من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الصندوق الوطني الحكومي، وإيجاد خطوات تطبيقية وحلول عملية تسرع من تفعيل الصندوق الوطني بأسرع وقت وأفضل آلية داعيا المختصين والعاملين في هذا المجال الى دعم جهود المجموعة.

وبين أن المجموعة ترحب بجميع الجهود البناءة في هذا الشأن لكي يكون هذا المشروع الوطني مكتملا وشاملا لكل فئات المجتمع الكويتي، والذي يهدف إلى التوعية بأهمية المشاريع الصغيرة وتسليط الضوء على هذا الجانب المهم من الاقتصاد الكويتي، متمنياً ان يكون هناك تعاون بناء بين المجموعة الاستشارية والصندوق الوطني لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار بهبهاني الى أن الدولة لديها كل المقومات ومتوفر بها جميع الاحتياجات سواء المادية او المعنوية ولكن هناك خلل في البيئة نفسها، لافتا الى ان الدول المتقدمة لا يمكن ان تتحسن الا بالمشاريع الصغيرة.

back to top