«القايلة» يكرم طارق العلي لحصوله على الماجستير

نشر في 24-02-2014 | 00:02
آخر تحديث 24-02-2014 | 00:02
طالب بأن تدعم الدولة السينما بنظام المنتج المنفذ

كعادته، امتلك الفنان طارق العلي الميكروفون الإذاعي بخفة دمه أثناء تكريمه في برنامج «القايلة»، وتحدث عن هموم الفن والفنانين.
خص البرنامج الإذاعي «القايلة» الفنان طارق العلي أمس بحلقة تكريمية في المطعم اللبناني البستان، بمناسبة حصوله على درجة الماجستير من جامعة الإسكندرية بكلية الآداب – قسم الدراسات المسرحية.

وتحدث الفنان طارق العلي خلال البرنامج عن رسالة الماجستير وهي بعنوان «تطور مهارات التمثيل في المسرح الكوميدي الكويتي: سعد الفرج نموذجاً»، وكانت تحت إشراف كل من د. صوفيا عباس رئيسة قسم المسرح بالكلية، ود. هاني الحسن أستاذ الإخراج المسرحي بالقسم.

وبمناسبة الحلقة، أجّل العلي تصوير مسلسله الجديد الذي سيعرض في رمضان «خالي وصل» بمشاركة الفنان المصري القدير حسن حسني إلى اليوم التالي، شاكراً محطة «كويت أف أم» وبرنامج «القايلة» ومطعم البستان على تكريمه.

ولم يخلُ حديث العلي من الفكاهة، وتطرق إلى هموم الفنانين والمنتجين، كما أكد أنه لن يرشح نفسه لمجلس الأمة المقبل، معتبراً نفسه ممثلاً عن الشعب من خلال أعماله الفنية.

وأشار في معرض حديثه عن اتساع قاعدته الجماهيرية إلى أن الفضل يعود إلى الفيلم السينمائي «معتوق في بانكوك» وعرضه على قنوات شهيرة مثل روتانا سينما و(أم بي سي)، فأصبح المصريون يعرفونه باسم «معتوق»، وكذلك الجمهور الليبي المتابع للفن الكويتي بشكل كبير جداً.

وعن تكريم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما مؤخراً، قال العلي أنه كتب كلمة في حق هذا الفنان العملاق، كما كان الحضور الكويتي مشرفاً في المهرجان وتكريم «بوعدنان»، مشيراً أيضاً إلى العرض الكويتي الرائع الذي قدمه الممثل والمخرج يوسف الحشاش.

ومن ناحية أخرى، تمنى العلي التوفيق والنجاح لمدير مهرجان الكويت للمونودراما جمال اللهو، حيث تنطلق الدورة الأولى في الرابع من مارس المقبل على مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتستمر حتى الثامن من الشهر نفسه، وسيتخللها تكريم الفنان القدير عبدالعزيز الحداد.

واشاد بالجمهور الخليجي الذي استقبل عرضه المسرحي «تحت الصفر» تأليف الإماراتي جمال سالم وإخراج عبدالعزيز صفر، أثناء جولته في دول مجلس التعاون.

أما جديده على صعيد السينما، فهو يحضر الآن لفيلم كوميدي جديد من إخراج المصري وائل إحسان، وأشار إلى ضرورة رعاية الدولة للمنتج الكويتي في تصديه للعمل السينمائي، بنظام المنتج المنفذ، كما طالب بإعادة العمل بهذا النظام للمسلسلات الدرامية في إذاعة الكويت.

يذكر أن برنامج «القايلة» من إعداد نايف النعمة وفاطمة القلاف، وتقديم مايك مبلتع وحمد القحطاني، وإخراج سمير بوحمد وعلي البلوشي.

back to top