استدعت النيابة العامة في المنامة أمس أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الإسلامية الشيعية المعارضة الشيخ علي سلمان للتحقيق معه. وقال القيادي في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيعية المعارضة مجيد ميلاد، إن مركز شرطة النعيم سلم السلمان في منزله استدعاءً من النيابة العامة البحرينية للمثول أمامها في المنامة كتب فيه لفظ «المتهم».

Ad

ورجح ميلاد، أن التحقيقات التي ستجريها النيابة مع السلمان متعلقة بـ«متحف الثورة» الذي أقامته الجمعية في مقرها، والذي تم مصادرته من قبل الجهات الأمنية بأمر من النيابة العامة قبل أيام.

وكان المئات من الرجال والنساء تظاهروا أمس الأول في قرية عالي الشيعية جنوب غرب المنامة، تلبية لدعوة وجهتها المعارضة لأنصارها للمشاركة في تظاهرة. وحمل المتظاهرون أعلام البحرين، وصورا لعشرات المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المملكة، ورددوا شعارات تطالب بالإفراج عن المساجين.

وأكدت المعارضة البحرينية في بيان في ختام التظاهرة أن «أي حلول ترقيعية مرفوضة، ولا يمكن الموافقة على أي حل لا يحقق مبدأ الشعب مصدر السلطات جميعاً»، كما اتهمت المعارضة وزارة الداخلية بتوقيف الموقعين على اخطار المسيرة التي نظمت تحت عنوان «مطالبنا عدل مساواة ديمقراطية». وطالبت «بالإفراج الفوري عن المخطرين وعدم اللجوء للابتزاز في مقابل تعاملهم بشكل سليم قانونيا»، وقالت إن «المسيرة انتهت بصورة سلمية تامة ولا يوجد سبب لاعتقال المخطرين غير منعهم من حقهم في التعبير عن آرائهم».

( المنامة - يو بي آي، أ ف ب)