الكندري: الامانة العامة للمجلس أنهت استعداداتها لبداية دور الانعقاد

نشر في 27-10-2013 | 16:43
آخر تحديث 27-10-2013 | 16:43
No Image Caption
قال الامين العام لمجلس الامة علام علي الكندري ان الامانة العامة لمجلس الامة أنهت استعداداتها لبداية دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي ال14 الذي سيتفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر حفظه الله ورعاه بافتتاحه بعد غد.

وأضاف الكندري في تصريح صحافي اليوم ان جميع قطاعات وادارات الامانة العامة لمجلس الامة أنهت كل ما يتعلق بذلك لافتا الى ان قاعة عبدالله السالم شهدت تغييرات نوعية تناولت تحديث واستبدال أنظمة الصوت والصورة وفق أحدث الانظمة الالكترونية المتبعة اضافة الى تطوير آلية التصويت الالكتروني.

وأوضح ان جميع الدعوات لكبار الشخصيات قد تم ارسالها متمنيا من الحضور الكرام الالتزام بالحضور المبكر تفاديا لاية مشاكل قد تعترض طريق وصولهم الى مجلس الامة.

من جانبه قال الامين العام المساعد لقطاع المعلومات والتطوير سليمان السبيعي ان هناك تغييرات جذرية داخل قاعة عبدالله السالم تتعلق بأجهزة التصويت وأجهزة الحاسوب (الكمبيوتر) اضافة الى تغيير وتطوير في آلية التصويت الالكتروني باستحداث نظام جديد مع زيادة في عدد الأجهزة ما سيؤدي إلى اختصار الوقت بكفاءة عالية.

وأضاف السبيعي ان مجمل ذلك يأتي ضمن الاستعدادات للانتخابات المتعلقة باللجان علاوة على استبدال شاشات عرض داخل القاعة بشاشات ذات كفاءة عالية وتطوير برامج القاعة عن طريق طلب استرجاع الوثائق لكل الموضوعات المتعلقة بجدول الاعمال.

وأوضح انه تم وضع مرفقات بجدول الأعمال بأجهزة (الكمبيوتر) لاعضاء المجلس تحتوي على كل الوثائق المرتبطة بالموضوع الذي ستتم مناقشته واستعراض جدول الاعمال ومرفقاته كما تم تجهيز غرفة جديدة لادارة نظم المعلومات الفنية تكون داعمة للقاعة.

وأشار الى مشروع مستقبلي سيتم تطبيقه بعد أخذ موافقة المجلس المتصل بعمل بصمة لاعضاء مجلس الأمة كما تتضمن أعمال قطاع المعلومات والتطوير تنظيم لقاء تنويري لاعضاء المجلس الجدد اضافة الى عمل دورات لتهيئة سكرتارية الأعضاء للتعامل مع مهام ونظام العمل في الأمانة العامة.

ولفت السبيعي في هذا الشان الى تزويد مكاتب الاعضاء بشبكة الانترنت وعمل بريد الكتروني لهم بما يمكنهم من تخزين ملفاتهم فيه وتبديل أجهزة الحاسب الآلي لكل عضو من أعضاء مجلس الامة بأجهزة متطورة جديدة.

وذكر انه تم تطبيق نظام خطة مكافحة الكوارث بالنسبة للأنظمة يتم من خلالها تخزين البيانات والمعلومات في مكان منفصل خارج مبنى المجلس لحماية المعلومات في حالة الطوارئ علاوة على تغيير شامل لنظام الشاشات الاعلانية التي تتضمن معلومات وأخبار تهم عضو المجلس والموظف داخل الأمانة.

ولفت في موازاة ذلك الى وضع نظام الشاشات الاعلانية خارج قاعات اللجان تتضمن كل المعلومات المتعلقة باللجنة وتزويد مكتب المجلس بشاشات متلفزة لتقديم العروض المرئية لاي اجتماع للمكتب وتركيب شاشة متلفزة للعرض في قاعة الاحتفالات الكبرى.

بدورها قالت مساعد مهندس اختصاصي أول هناء مال الله من قسم الالكترونيات انه تم تركيب نظام حديث متطور للنقل التلفزيوني داخل قاعة عبدالله السالم مع كاميرات دقيقة جديدة ذات جودة عالية ووضوح في الصورة ومواصفات تقنية متطورة مع تبديل كامل للكاميرات و(المونتير) والشاشات بأحجامها.

وكانت ادارة الشؤون الهندسية قامت بالعديد من أعمال الصيانة العامة لمرافق المبنى كالواجهة الرئيسية والاجزاء الأخرى المكملة اضافة الى الممر الرئاسي وقاعة الاحتفالات الكبرى وقاعة عبدالله السالم ومداخلها المختلفة.

back to top