تواصل أمس القصف العنيف من قبل القوات الحكومية العراقية على مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش)، ما أسفر قتل ثمانية أشخاص بينهم طفل في قصف استهدف حي النزال واستمر لساعات.

Ad

وفي الرمادي، أعلنت قيادة عمليات الأنبار «مقتل 20 إرهابيا» ينتمون الى «داعش» في عملية عسكرية استهدفت منطقة البو فراج شمال المدينة. وما زال المسلحون يسيطرون على أحياء في وسط وجنوب الرمادي، فيما تواصل قوات من الجيش والشرطة والصحوات والعشائر سيطرتها على باقي المدينة.

كما قتل 21 شخصا على الأقل أمس، في هجمات وعمليات قصف متفرقة. وبحسب الشرطة فإن «ستة أشخاص بينهم طفل وامرأتان من عائلة منتسب بالجيش العراقي قتلوا في هجوم بقذائف الهاون على قرية شيعية شمال شرق بغداد».

وفي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال بغداد، اعلنت الشرطة العراقية مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الأمن في ثلاث هجمات مسلحة.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن أمس، العثور على أكبر معامل صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات في الموصل، مضيفا أنه تم إلقاء القبض على المجرمين العاملين فيه.

وفي بغداد، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة العامرية، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين.

(بغداد - يو بي آي)