الأهلي بـ «شبابه» يهزم الزمالك بنيران صديقة في القمة «108»

نشر في 30-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2014 | 00:01
No Image Caption
لم يبذل الأهلي جهداً كبيراً ولم يواجه مشاكل كبيرة، وهو يستفيد من أخطاء غريمه التقليدي الزمالك، ليهزمه 1-صفر في اليوم الافتتاحي للدورة الرباعية لحسم لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
اقتنص فريق الأهلي فوزا صعباً من غريمه التقليدي الزمالك بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول (السبت) ، في الجولة الأولى للدورة الرباعية ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاء هدف المباراة الوحيد بنيران صديقة حينما سجل أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك في مرماه في الدقيقة 21 ليحصد الأهلي- الذي اعتمد على لاعبيه الشباب في المباراة- النقاط  الثلاث، ويحتل المركز الثاني خلف سموحة الذي اكتسح بتروجيت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

بدأت المباراة بشكل سريع كعادة لقاءات القمة الأخيرة، خاصة من جانب لاعبي الزمالك الذين اعتمدوا بشكل واضح على الجبهة اليمنى بقيادة الثنائي حازم إمام وعمر جابر وأيضا محمد إبراهيم.

عمرو جمال كان مصدر الخطورة في هجوم الأهلي بعد أن اعتمد عليه فتحي مبروك المدير الفني للأحمر كنقطة لتوزيع الهجمات على رمضان صبحي وكريم بامبو، إلا أن الهجمات الأهلاوية كانت محدودة.

وشهدت الدقيقة 21 هدية من الزمالك للأهلي بهدف من نيران صديقة، بعد أن سجل أحمد توفيق لاعب وسط الفريق الأبيض في مرماه، بعد أن أخطأ في إبعاد الكرة من أمام عمرو جمال على حدود منطقة الجزاء، لتسكن الكرة الشباك البيضاء.

ولجأ لاعبو الزمالك بعد الهدف إلى الكرة الهجومية على حساب الدفاع الذي كان تائها وبه مساحات شاسعة، مما خلق بعض الفرص لمصلحة الأهلي، أبرزها تلك التي سنحت لكريم بامبو اللاعب الصاعد الذي تحرك كثيرا وأهدر أكثر من فرصة حقيقية كان أقربها في الدقيقة 40 عندما انفرد بعبد الواحد ثم وضع الكرة بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني، ظهر الأهلي بشكل أفضل خاصة في الجوانب الدفاعية، ولكن ميدو أدرك جيدا العيب الذي عاناه الفريق بكثرة المراوغات وسحب عمر جابر لمصلحة مصطفى فتحي بعد مرور 55 دقيقة.

هجمات الزمالك غابت في ظل انطلاقات هجومية للأهلي، أبرزها من جانب بامبو الذي تلاعب بالدفاعات البيضاء، ثم سدد الكرة ضعيفة في يد عبدالواحد السيد الذي تصدى لتسديدة قوية من رمضان صبحي.

ولجأ ميدو إلى إشراك أحمد علي كمهاجم ثان على حساب محمد إبراهيم الذي اكتفى بالأداء الاستعراضي، ومع نزول علي كشر الزمالك عن أنيابه الهجومية بالحصول على ركلة جزاء أهدرها محمود فتح الله في الدقيقة 69.

وحاول فتحي مبروك تنشيط أوراقه الهجومية بنزول البوركيني موسى يدان بدلا من رمضان صبحي، بينما ألقى ميدو بآخر أوراقه الهجومية بخروج أحمد توفيق والاكتفاء بنور السيد كلاعب وسط وحيد لمصلحة يوسف إبراهيم "أوباما".

وحاول الزمالك إدراك التعادل، لكن الأهلي لجأ إلى الدفاعات المستميتة، ليطلق الحكم صافرة النهاية.

الإسباني جاريدو مديراً فنياً للأحمر

وقع المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو على عقد تدريب الأهلي لمدة موسم واحد، بدلا من فتحي مبروك، ومن المنتظر أن يتابع من المدرجات مباراتي الفريق أمام بتروجيت (الأربعاء) المقبل، وسموحة يوم 6 يوليو.

وعلمت "الجريدة" أن جاريدو وصل إلى القاهرة منذ يومين، واجتمع مع إدارة الأهلي، وتم الاتفاق على كل تفاصيل التعاقد، وسيتقاضى راتبا شهريا يتراوح بين 30 و40 ألف دولار شهريا.

back to top