40 مليون دينار غرامة لـ 18 مرشحاً

نشر في 03-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2014 | 00:01
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس، تغريمها 18 مرشحا من عشرة كيانات سياسية بأكثر من 40 مليون دينار، بسبب مخالفتهم نظام الحملات الانتخابية 2014.

وقال المتحدث باسم المفوضية صفاء إبراهيم الموسوي في بيان، إن "الغرامات المفروضة اختلفت بحسب المخالفة واستنادا إلى نظام الحملات الانتخابية رقم 7 لسنة 2013".

وأرفق بيان المفوضية بجدول لأسماء الكيانات ومرشحيها المغرمين، إلى جانب قيمة الغرامة، إذ غرم المرشحان من كتلة "الصادقون" أحمد حسن لعيبي وحسين عظيم مسلم، بأربعة ملايين دينار، فيما غرم ثلاثة مرشحين عن "ائتلاف الأحرار" التابعة للتيار الصدري أنغام حوشي الشموسي، وسهير مالك فيصل، ورياض كاظم عداي بستة ملايين دينار.

وأوضح جدول المفوضية أن حزب الدعوة الإسلامية الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، غرم فيه مرشحين هما عدي جاسم كريم، وعدنان جاسم الغنامي بأربعة ملايين دينار، فيما غرم خمسة مرشحين من ائتلاف الفضيلة بزعامة وزير العدل حسن الشمري والنخب المستقلة، بعشرة ملايين دينار هم محمد علك بدن، وخالد عبدالواحد كيان، وميثم جاسم العيساوي، وإبراهيم خليل نشمي الفتلاوي، وعلي داود سلمان، فضلا عن تغريم المرشحة من ائتلاف العراق وجدان علي حسين بمليوني دينار.

back to top