حملة لتوعية المعتمرين والأطفال بـ «كورونا»

نشر في 15-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2014 | 00:01
اكدت رئيسة لجنة التوعية الصحية بفيروس «كورونا» في وزارة الصحة د. غالية المطيري استمرار حملات التوعية للوقاية من الفيروس في رمضان، مشيرة الى ان التوعية تستهدف فئات كثيرة، منها المعتمرون، لاسيما ان العديد من انحاء العالم يتدفقون في هذا الشهر للذهاب الى الديار المقدسة لاداء هذه الفريضة.

وقالت المطيري، في تصريح صحافي على هامش اقامة الحملة الوطنية للتوعية بفيروس «كورونا» فعاليات بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية لرئيس مجلس الامة، تحت شعار «يدا بيد من اجل الكويت» في سوق شرق، إنه ستتم إقامة محاضرات توعية عن كيفية الوقاية من الفيروس في وقت التجمعات. وكشفت عن إنتاج فيلم كرتوني ثلاثي الأبعاد، يتم تدشينه قريبا، ويحمل رسالة توعية قصيرة موجهة للاطفال، بالتعاون مع لجنة رئيس مجلس الامة الاجتماعية، موضحة ان هذا الفيلم، الذي ساهمت وزارة الصحة في اعداده، يعتبر اول فيلم كرتوني موجه للاطفال يتم إنتاجه بدول الخليج، وستقام ورشة عمل توعوية خاصة للاطفال، يعرض خلالها الفيلم الذي سيبث ايضا في الكثير من الفعاليات القادمة الموجهة للاطفال، كما سيتم توزيعه لكل الجهات التي تعتني بفئة الاطفال ومنها عيادات الاطفال وزارة التربية.

وأشارت الى إنتاج رسالة توعوية تلفزيونية قصيرة عن أهم طرق الوقاية من الفيروس وطرق التعامل مع الأجهزة الرياضية عند تبادل استخدامها من شخص إلى آخر، اضافة الى توزيع المطبوعات التوعوية بأهم سبل الوقاية من الفيروس في فترة الاستراحة.

back to top