«KILWA» تدشن «إبلاغ أولياء الأمور» بأوضاع الدارسين

نشر في 04-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2014 | 00:01
No Image Caption
الشهاب لـ الجريدة•: لتقليل عدد الطلبة المنذرين
أكدت رئيسة القبول والشؤون الطلابية في كلية القانون الكويتية العالمية (KILWA) فوزية الشهاب أنه حرصا على مصلحة الطلبة ومستقبلهم الدراسي، دشنت الكلية خدمة إبلاغ اولياء الامور بالاوضاع الدراسية لابنائهم، ليكونوا بمنزلة مرشدين اكاديميين داخل المنزل ومراقبة الشأن الدراسي للطالب.

وقالت الشهاب، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الكلية تنفرد بهذه الميزة عن الكليات الخاصة بالكويت، مضيفة أن مكتبي التوجيه والارشاد والتسجيل في الكلية يباشران تطبيقها، وتشمل إبلاغ ولي الامر بعدد ايام الغياب، والانذارات التي حصل عليها.

وذكرت ان مكتب التوجيه يستدعي الطلبة أولا لتوجيههم وارشادهم، ومن ثم يقوم بالاتصال بالاب او الام وإبلاغهم بمستوى الطالب الدراسي، مضيفة ان هذه الميزة ربما تساعد في تقليل عدد الطلبة المنذرين بسبب الغياب والمفصولين كونها ميزة ارشادية، ذات طابع بناء وإيجابي في حياة الطالب الدراسية والأكاديمية.

وتابعت ان من الامور التي تساهم في تحقيق الطالب النجاح في الكلية هي الطالب نفسه وانضباطه في حضور المحاضرات الدراسية، والمحافظة على المعدل، ودور الام والاب في التوجيه المعنوي داخل المنزل، ودور مكتب التوجيه والارشاد في الكلية.

back to top