«عطاء»... حملة في «العلوم الإدارية» لتوعية الطلاب بأهمية التطوع

نشر في 08-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2014 | 00:01
السالم: شاركنا في العديد من المعارض والفعاليات التي تخدم المجتمع
أنشئت حملة «عطاء» في كلية العلوم الإدارية للتوعية بأهمية العمل الخيري، وتقديم المساعدة للعاملين والعاملات بالكلية.

يرتكز العمل التطوعي على قيم إنسانية متعددة لها انعكاساتها الإيجابية على أفراد المجتمع والمتطوعين كذلك، كتنمية روح التعاون بين أفراد المجموعات التطوعية للمساهمة في بناء مجتمعهم عن طريق مد يد العون للمحتاجين، وقد شهد المجتمع الكويتي في الآونة الأخيرة إقبالاً على العمل الخيري وخاصة من فئة الشباب.

وفي هذا السياق تم تأسيس حملة «عطاء» التطوعية للعمل الخيري بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت من قبل مجموعة من طلاب الكلية يزيد عددهم على 20 طالباً وطالبة بهدف زيادة الوعي بأهمية التطوع وتشجيع الطلاب على العمل الخيري. «الجريدة» التقت الطالبة روان السالم، إحدى عضوات الحملة، وحاورتها لتسليط الضوء على هذه الحملة وأنشطتها، وكانت تفاصيل الحوار كالتالي:

● ما الهدف من تأسيس حملة عطاء؟

- هي حملة تطوعية أنشأها عدد من طلاب وطالبات كلية العلوم الادارية بهدف نشر العمل الخيري، وتقديم المساعدة للعاملين والعاملات من خلال جمع التبرعات لهذا الهدف، إيمانا من مؤسسي وأعضاء الحملة بأن للعطاء لذة وسعادة كبيرة ليست فقط للمُعْطى له بل للمعطي ايضا، فتم إنشاء فريق تطوعي باسم «عطاء».

*كيف جاءت فكرة حملة «عطاء»؟

- بدأ العمل التطوعي كنشاط فردي من قبل رئيسة الحملة سارة السندان بشكل غير رسمي في السنوات الماضية، وفي الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2013/2014 قامت نائبة رئيسة الحملة بتأسيس فريق مكون من 18 طالبا وطالبة لممارسة النشاط نفسه، ثم دُمِج الفريقان لتأسيس حملة تحت اسم «عطاء» لممارسة النشاط التطوعي بشكل رسمي.

*ما هي إنجازات الحملة؟

- من إنجازات حملة عطاء التطوعية توفير كسوة شتاء للعمال والعاملات وتوفير شالات وجوارب وقفازات وقبعات وملابس فائضة عليهم وتوزيع أذكار بأماكن متفرقة بالكلية، وتنظيف وتعطير أثواب الصلاة والمصلى بشكل دوري، كما وفرت الحملة مبالغ مالية تتراوح بين 20-70 دينارا لعلاج مختلف الامراض وتوفير الادوية اللازمة للعمالة، ولا يقتصر نشاط الحملة على كلية العلوم الإدارية فقط بدليل مساعدة الحملة لعامل بكلية الحقوق.

*ما الأنشطة التي قمتم بها؟

- في البداية شاركت الحملة في معرض بكلية العلوم الإدارية ضمن أسبوع للرابطة، وذلك بهدف تعريف الطلبة بالحملة، وشاركنا في اليوم المفتوح الذي اقامته رابطة كلية العلوم الادارية في «ستاند» الجامعة وتمت إقامة «بوث» لها. كما شاركت الحملة في معرض «كويتي وأفتخر» على مدى أسبوع كامل، بالإضافة إلى إقامة ندوة بالكلية بعنوان «لذة العطاء» حاضر فيها أ. ريم التركيت وسمية الميمني وم. طارق الدرباس.

*ما الخطط المستقبلية لحملة «عطاء»؟

- قررنا أن نتوسع في أنشطتنا لتشمل الكليات المجاورة لنا للمساعدة وتقديم الكسوة لهم، بالإضافة إلى أنشطة خارج أسوار الجامعة كزيارة الاطفال المرضى ودار الايتام ودار العجزة لتخفيف بعض آلامهم وأحزانهم، فهم ايضا يحتاجون الينا معنويا، كما سيتم استضافة بنك الدم بالكلية للتبرع بالدم.

*هل هناك فكرة لإنشاء ناد للتطوع في كلية العلوم الإدارية؟

- حملتنا لا حدود لأهدافها وأحلامها، وهذه الفكرة مدرجة ضمن خططنا المستقبلية بإذن الله.

back to top