تقدم أتلتيكو مدريد خطوة جديدة مهمة على طريق المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم وعبر واحدة من أصعب العقبات في طريق التتويج بتغلبه 1-صفر على مضيفه فالنسيا أمس، في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

Ad

وأحيا فريق الميريا آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعدما اقتنص فوزا ثمينا 2-1 على ملعب مضيفه اسبانيول في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وعلى استاد "ميستايا" بمدينة بلنسية، كان أتلتيكو عند حسن ظن جماهيره وحقق فوزه الثمين بالهدف الذي سجله راؤول غارسيا في الدقيقة 43 ليكون الهدف التاسع على التوالي للفريق في المسابقة ويستعد بقوة لمباراته المرتقبة أمام تشلسي الإنكليزي يوم الأربعاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 88 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة بفارق ست نقاط أمام جاره ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني وتبقى له مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 45 نقطة في المركز الثامن.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد خوانفران لاعب أتلتيكو للخشونة مع بابلو بياتي.

وصعد الميريا من المركز الثاني من القاع إلى المركز الثامن عشر، رافعا رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بلد الوليد صاحب المركز التاسع عشر، والذي تبقى له مباراتان مؤجلتان، كما يتفوق الفريق بفارق 11 نقطة أمام ريال بيتيس متذيل الترتيب.

الريال يهزم أوساسونا

من جانبه، حقق ريال مدريد فوزاً سهلاً على ضيفه اوساسونا 4-صفر أمس الأول.

وتمكن ريال مدريد ونجمه رونالدو من الاستعداد لمواجهة بايرن ميونيخ في دوري الأبطال بعد ما حققوا فوزا ساحقا على أوساسونا وبرباعية نظيفة بينها ثنائية للنجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رافعا رصيده إلى 30 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ويلتقي الفريقان البافاري والملكي غدا الثلاثاء على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل الفريق الألماني لقبها.

وكان ريال مدريد الساعي الى اللقب العاشر في تاريخه في المسابقة فاز 1- صفر ذهابا في مدريد الأربعاء الماضي.

واحتفظ انشيلوتي بتشابي الونسو على مقاعد البدلاء قبل ان يشركه في منتصف الشوط الثاني بدلا من الكرواتي لوكا مودريتش. ولعب رونالدو أساسيا قبل ان يترك مكانه لكازيميرو في الدقيقة 60، على غرار الأرجنتيني انخل دي ماريا الذي ترك مكانه لدانيال كارباخال في الدقيقة 74.

ولم يجد النادي الملكي صعوبة في تخطي عقبة أوساسونا الذي يصارع من اجل البقاء ومنحه رونالدو التقدم مبكرا من تسديدة قوية من 30 مترا في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الاوروغوياني اندريس فرنانديز (6).

وعزز رونالدو التقدم المدريدي بهدف ثان أروع من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية التسعين اليسرى البعيدة للحارس فرنانديز (51).

وعزز القائد سيرجيو راموس بالهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من دي ماريا (59).

وختم كارباخال المهرجان بهدف رابع بضربة رأسية من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية رائعة من ايسكو فتابعها ساقطة فوق الحارس فرنانديز (83).

(د ب أ)