اللهو: الدورة الأولى للمونودراما باسم «الحداد»

نشر في 01-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-03-2014 | 00:01
يعد من الفنانين العرب النادرين في هذا المجال
ثلاثة أيام تفصلنا عن انطلاقة أول مهرجان يعنى بفن المونودراما في الكويت، تحت إدارة جمال اللهو.
أكد مدير مهرجان الكويت للمونودراما جمال اللهو أن الدورة الأولى التي ستعقد في 4 مارس الحالي، ستحمل اسم الفنان الكويتي القدير عبدالعزيز الحداد، الشخصية المكرمة في المهرجان، لأنه يعد من فناني المونودراما النادرين على مستوى الوطن العربي، ويعمل في هذا المجال بشغف منذ ربع قرن تقريباً، ومن الفنانين الذين شاركوا في كل دورات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما.

وأشار اللهو إلى أن تفاصيل كثيرة سيتم الافصاح عنها خلال المؤتمر الصحافي الذي سيعقده اليوم  في الخامسة والنصف مساءً في مقر فرقة المسرح العربي بمنطقة خيطان.

وكشف اللهو عن أعضاء اللجنة العليا للمهرجان وهي برئاسته وعضوية د. جمال الشايجي، ود. أيمن الخشاب، ومبارك المزعل، ومنال العمران، وريهام العوضي، إضافة إلى الناقدة والكاتبة د. فاطمة الياس، وهي عضوة رابطة الأدباء السعوديين بالدمام وعضوة هيئة التدريس في قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز – جدة.

وأضاف اللهو أنه يتابع تدريبات كل الأعمال الكويتية المشاركة في الدورة الأولى، خاصة أن نصوصها كلها مجازة لدى الرقابة، مشيراً إلى وجود عرض خارجي من المملكة العربية السعودية، وأن العروض كلها ستقدم على خشبة مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية بمنطقة السالمية.

وتوجه بالشكر إلى كل الداعمين لمهرجانه الوليد الجديد على صعيد المهرجانات المسرحية، على رأسهم الكاتب المسرحي القدير عبدالعزيز السريع ورئيس مهرجان الفجيرة للمونودراما محمد سعيد الضنحاني ومدير مهرجان الفجيرة محمد الأفخم، ووزارة التعليم العالي، وإدارة المعهد العالي للفنون المسرحية ممثلة بالعميد د. فهد السليم، ومجموعة من الفنانين بينهم طارق العلي وهدى حسين وزهرة الخرجي ومنى شداد وغيرهم.

back to top