العربي يهدي التعادل إلى الأبيض

نشر في 11-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 11-12-2013 | 00:05
No Image Caption
في ذهاب نصف نهائي
كأس ولي العهد
تعادل الكويت مع العربي 1-1 في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، في مباراة شهدت العديد من الفرص المهدرة وهدفاً مشكوكاً في صحته للأبيض.

حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت تعادلا بطعم الفوز أمام ضيفه العربي بنتيجة 1-1 من هدف مشكوك في صحته للأبيض، بعدما كان متأخرا وأفلت من هزيمة مذله أمام العربي الذي اضاع عدة فرص سهلة للتسجيل، في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.

وانطلق الشوط الأول بقوة من جانب الفريقين خصوصا من جانب الأخضر الذي دخل مهاجما بكل قوته سعيا منه إلى خطف هدف مبكر يربك حسابات الأبيض في المباراة.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى اتيحت أول فرص اللقاء للتسجيل لمصلحة العربي عندما اطلق المحترف الاردني احمد هايل تسديدة قوية داخل المنطقة بعد مجهود فردي أبعدها حارس مرمى الابيض عبدالرحمن الحسينان بصعوبة الى خارج الملعب.

وواصل الأخضر ضغطه الكبير على مرمى الابيض مستغلا تراجع خصمه المبكر الى مناطقه الدفاعية.

وفي الدقيقة 21 كاد السوري محمود المواس أن يعزز النتيجة بتسديدة قوية أمام منطقة الجزاء إلا ان حارس مرمى الابيض تألق من جديد وأبعد خطورتها.

وبدا واضحا غياب الروح عن لاعبي الكويت الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب منه، ولم يخلق فرصا للتسجيل على مرمى العربي، حيث كانت معظم فرصه تأتي من العمق مما سهل مهمة عرقلتها من قبل مدافعي العربي.

وبعد عدة هجمات متكررة نجح الاخضر في افتتاح التسجيل عن طريق مهاجمه فهد الرشيدي في الدقيقة 28 عندما تلقى تمريرة جميلة من زميله أحمد هايل داخل منطقة الجزاء، مستغلا عدم تمركز مدافعي الابيض الجيد ليسددها الرشيدي قوية ارتطمت في قدم الحسينان ودخلت مرمى الأبيض.

وبعد الهدف لم يظهر الابيض اي مستوى يشفع له لتهديد مرمى العربي، بل كانت مجريات اللقاء تصب في مصلحة الاخضر الذي اضاع عدة فرص سهلة لتعزيز النتيجة، كان اخطرها في الدقيقة 38 عن طريق محمود المواس الذي انفرد من الجهة اليمنى بعد هجمة منظمة من زميليه احمد هايل وفهد الرشيدي، ليسدد كرة قوية اعتلت عارضة مرمى الكويت لينتهي، بعدها الشوط الاول بتقدم الاخضر بهدف دون رد.

مارين يغير أوراقه

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الابيض الروماني ايوان مارين تبديلين بإشراكه التونسي شادي الهمامي وعبدالهادي خميس بدلا عن ناصر القحطاني وحسين بابا سعيا منه إلى تغيير اوراقه التي لم تقدم ما كان يتوقع منها في الشوط الاول.

وبعد مرور 3 دقائق فقط كاد عبدالهادي خميس، من اول فرصة، أن يعدل النتيجة عندما تابع عرضية لعبدالله البريكي برأسية قوية مرت بجانب القائم الايمن لمرمى الاخضر.

وجاء رد العربي في الدقيقة 51 عندما انفرد فهد الرشيدي بمرمى الابيض بشكل تام وسدد الكرة من فوق الحارس الحسينان أبعدها المدافع حسين حاكم القادم من الخلف من امام خط المرمى منقذا فرصة هدف محقق.

وفي الدقيقة 65 عاد تألق الحارس عبدالرحمن الحسينان بعدما أنقذ مرماه من جديد من تسديدة قوية اطلقها المدافع محمد الفريح من خارج منطقة الجزاء.

وتبادل بعدها الفريقان الهجمات بشكل متواصل خصوصا بعد تحسن أداء الابيض جراء التبديلات التي عملها مارين بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 77 أضاع المواس فرصة أخرى للاخضر عندما انفرد وسدد كرة قوية ابعدها المتألق الحسينان الى خارج المنطقة، وسط امتعاض كبير من جانب الجهاز الفني للأخضر بعد اهدار العديد من الفرص.

وبعد مرور 3 دقائق فقط أحرز الابيض هدف التعادل بعد هجمة مرتدة قادها عبدالهادي خميس ليمرر الكرة الى عبدالله البريكي من الجهة اليمنى الذي مررها سريعة بدوره الى عصام جمعة الذي كان في موقف تسلل واضح ليضعها بسهولة في مرمى حارس الاخضر حميد القلاف.

بعدها حاول كل من الفريقين تسجيل هدف الفوز في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الثاني الا ان صافرة حكم اللقاء يوسف النصار كانت هي الأقرب، إذ أعلن نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

back to top