الداخلية: اتخاذ كافة الاجراءات المرورية لـ"القمة الخليجية"

نشر في 05-12-2013 | 15:14
آخر تحديث 05-12-2013 | 15:14
No Image Caption
أكد مسؤول امني في وزارة الداخلية اتخاذ كافة الاجراءات الامنية والمرورية لانطلاق اعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها ال 34 والمزمع استضافتها في دولة الكويت خلال ال10 وال11 من الشهر الجاري.

وأعلن مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الامني بالانابة وآمر وحدة العلاقات العامة والاعلام باللجنة الامنية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية العليا العقيد عادل الحشاش بدء العد التنازلي بالتزامن مع اكتمال ملامح الخطة الامنية.

واشار الحشاش الى انتهاء الوحدات العاملة باللجنة الامنية لتأمين اعمال القمة من اعداد الخطط الفرعية وفقا للمهام والواجبات الموكلة والمحددة لها واتخذت تلك الوحدات الاجراءات التنفيذية والميدانية على مستوى تعزيز اجراءات الامن العام والخاص والوقائي والجنائي والمروري والرقابة والتفتيش وامن المنافذ والقوات الخاصة واستخدام كافة امكانيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتهيئة غرفة اتخاذ القرارات بالادارة العامة المركزية للعمليات لمتابعة الاستعدادات اولا بأول.

وذكر ان الاجراءات الامنية تشمل المطار الدولي والقاعة الاميرية والوزارية وقاعة التشريفات وقصر بيان ومقار سكن الوفود المرافقة وقاعة المؤتمرات الصحافية وتأمين خط سير المواكب والزيارات الخاصة الى جانب خطط تعديل مسارات الطرق بالاغلاق والتحويل وفقا للمواعيد المحددة بما لا يخل بالحركة المرورية.

وذكر ان القائد الميداني لامر العمليات الامنية وكيل وزارة الداخلية والمساعد لشؤون الامن العام اللواء محمود الدوسرى يتولى مهمه الاشراف على الاستعدادات والاجراءات الميدانية للوقوف على مواطن القوة والتعرف على معالم الخلل وايجاد الحلول وتعزيز الامكانيات البشرية والمادية المناسبة لها الى جانب تعزيز وسائل الدعم اللازمة والتنسيق الشامل بين كافة الاجهزة المشاركة في عمليات التأمين الامني والمروري.

وأكد العقيد الحشاش اهمية الحدث اعلاميا خاصة وسائل الاعلام العربية وشبكات الاخبار الدولية الامر الذي استعدت له وحدة العلاقات العامة والاعلام بالتعاون مع لجنة العلاقات والاعلام الامني المنبثقة عن اللجنة العليا للمؤتمر من خلال تسهيل الحصول على تأشيرات الدخول والتصاريح الاعلامية لمندوبي وسائل الاعلام وتسهيل مهمتهم في نقل الاحداث واجراء التغطيات الاعلامية واجراء اللقاءات والتحقيقات الخاصة بفعاليات القمة مع توفير كافة الخدمات اللازمة امنيا.

ودعا العقيد الحشاش كافة المواطنين والمقيمين الى التعاون مع رجال واجهزة الامن والمرور والخدمات للمشاركة في انجاح اعمال القمة باتباع التعليمات والارشادات الصادرة والمساهمة في ابراز الوجه الحضاري المشرف لدولة الكويت امام ضيوف البلاد.

back to top