«الصحة»: تذليل العقبات أمام مرضانا في لندن

نشر في 10-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 10-04-2014 | 00:02
No Image Caption
السهلاوي تفقد مستشفيات بريطانية للاطلاع على الخدمات المقدمة

تفقد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي المرضى المبتعثين في بريطانيا، وبحث في السفارة إزالة العقبات التي تواجههم.
أكد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي حرص الوزارة على تذليل كل العقبات التي قد تواجه المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في بريطانيا أو في العواصم العالمية الأخرى.

وقال السهلاوي، في تصريح لـ"كونا" أمس الأول عقب اجتماعه مع سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان وأعضاء المكاتب الصحية المعتمدة في لندن، إنه تم التباحث في شؤون المرضى الذين يتلقون العلاج في لندن، والعقبات التي تواجههم في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة.

وشدد على حرص الكويت والقيادة السياسية على رعاية أبنائها الذين يتلقون العلاج في الخارج، ومتابعة حالاتهم مع المستشفيات بصفة مستمرة من قبل المكتب الصحي.

وأشار إلى أنه قام بزيارة عدد من المستشفيات البريطانية، للاطلاع على الخدمات المقدمة للمرضى المبتعثين على حساب وزارة الصحة، إضافة الى زيارته لعدد من المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في هذه المستشفيات، حيث اطلع على برنامج علاجهم ومدى رضاهم على ما يقدم لهم من خدمات في هذه المستشفيات.

وأعرب السهلاوي، خلال جولته التفقدية على المرضى الكويتيين، عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل والعودة إلى ارض الوطن بعد إنهائهم فترة علاجهم المقررة، مؤكدا ثقته باستعداد جميع العاملين في المكاتب الصحية الكويتية لتسخير كل الإمكانات للمرضى خلال فترة إقامتهم في المملكة المتحدة.

وبين ان وزارة الصحة حريصة على ان تجد الحالات التي يتم ايفادها للعلاج في مختلف المستشفيات البريطانية أعلى درجات العناية والاهتمام، متابعا ان "الوزارة تقوم بمتابعة وتقييم هذه المستشفيات بشكل دوري، بهدف الوصول إلى تقديم الخدمة الافضل لمرضانا".

يذكر ان د. السهلاوي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المتحدة، يرافقه فيها الوكيل المساعد للشؤون المالية محمد العازمي.

من جهة أخرى، استقبل وزير الصحة د. علي العبيدي صباح أمس وفداً من المملكة المتحدة ضم كلا من مدير مؤسسة UK HEALTHCARE هاورد ليونز، ومدير الأعمال التخصصية بالمؤسسة فيل دوريك، بحضور الملحق التجاري في السفارة البريطانية مارتن هول.

وناقش الطرفان الموضوعات الصحية المشتركة بين البلدين ومتابعة توقيع مذكرة التفاهم في المجال الصحي والتي سبق التوقيع عليها في مؤتمر الصحة في دبي في شهر يناير الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن هذه الزيارة تأتي تأكيداً على متانة العلاقات التي تربط بين الكويت والمملكة المتحدة وسبل تطوير التعاون في المجالات الصحية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبشكل خاص ما يتعلق بالمجال الصحي.

back to top